المواطن

عاجل
نجوى يوسف: مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" تتماشى مع رؤية الجمهورية الجديدة إدراج أكثر من خميس عالماً من علماء جامعة الزقازيق ضمن أفضل ٢% من العلماء الأكثر تميزاً في قائمة ستانفورد الأمريكية لعام ٢٠٢٤ عضوات المجلس القومي للمراه فرع جنوب سيناء تشاركن فى مبادره بدايه جديدة. وزارة الصناعة تعلن نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصناعة والنقل وزيادة الاستثمارات الكورية في السوق المصري وتوطين وزير السياحة والآثار يلتقي بسفير سنغافورة بالقاهرة والرئيس التنفيذي للشركة المنظمة لمعرض رمسيس وذهب الفراعنة وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالين هاتفيين برئيس الحكومة ووزير الخارجية اللبنانيين محافظ أسيوط يفتتح المسرح المركزي والمعرض الدائم وورشة الأشغال لإدارة أبنوب التعليمية بمدرسة رفاعة الطهطاوى صور .. «المراغي» يحتفل بذكرى المولد النبوي بمسجد السلام في «البساتين» محافظ أسيوط: ضبط سيارة محملة بـ 8000 لتر سولار بدون فواتير قبل بيعها في السوق السوداء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحرائق تدمر عشرات المنازل بأستراليا

الإثنين 19/مارس/2018 - 02:36 م
حامد العدوى
طباعة
تدمرت عشرات المنازل بأستراليا، جراء الحرائق العنيفة التي اندلعت بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ما أدى أيضًا إلى نفوق أعداد كبيرة من الماشية، وتضرر نحو 70 مسكنً، جنوب البلاد.

وتسببت الحرائق أيضًا فى احتراق نحو 40 ألف هكتار من الأراضي جنوب غرب مقاطعة فكتوريا، والتي شهدت بدورها نحو عشرات الحرائق الأسبوع الماضي.

وقال مسئول إدارة الإطفاء بمقاطعة "ساوث ويلز"، التي تشهد الحرائق حاليًا، إنهم يشهدون فى بلادهم ظروف مأساوية بسبب تلك الأجواء الحارة جدًا والرياح الشديدة".

وأضاف "ويلز" قائلاً: "رأينا أمطارا من الجمر تتساقط على القرية ومحيطها"، ويشهد جنوب شرق استراليا حاليا ارتفاعا غير عادى فى درجات الحرارة.

ومن جانبهم قال عدد من الخبراء، إن هذه الحرائق تشير إلى إستمرار موسم حرائق الغابات الذى يأتى عادة فى الصيف بين ديسمبر وفبراير، بسبب التغيرات المناخية.

وقال رئيس الوزراء دانيال اندروز، فى ولاية فكتوريا، إن الحرائق أتت على 18 منزلا، وصرح لصحفيين "بحجم الحرائق وكثافتها وسرعتها، نحن محظوظون بعدم سقوط قتلى أو جرحى".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads