المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

الإثنين 11/يوليو/2016 - 06:07 م
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم "الاثنين" من إزالة الإشغالات والتعديات وضبط عدد من المتهمين والمخالفين من خلال حملات أمنية وتموينية مكبرة لضبط الشارع ، تم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات للتحقيق.

ففي محافظة سوهاج، أسفرت الحملة المرورية عن ضبط 512 مخالفة تنوعت ما بين السير بدون رخصة قيادة وحمل رخصة قيادة منتهية والسير عكس الاتجاه وعدم الالتزام بالأجرة المقررة وعدم ربط حزام الأمان والتحدث فى التليفون المحمول أثناء القيادة ومخالفة نموذج 125 مرور.

وحجزت الحملة 14 دراجة بخارية وسيارتين جميعها لا تحمل لوحات معدنية وقامت الحملة بفحص 10 عينات عشوائية لقائدي السيارات على الطريق الزراعي السريع حيث جاءت نتائج فحص 9 عينات سلبية لتعاطى المخدرات وإيجابية عينة واحدة لقائد سيارة ملاكي من مركز سوهاج وقد تحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة المختصة للتصرف.

فيما قام ضباط مباحث تنفيذ الأحكام بالمديرية بتنفيذ 365 حكما قضائيا شملت 5 أحكام جنايات و161 حكما جزئيا و65 حكما مستأنفا و127 غرامة جزئية ومستأنفة، كما تم تحصيل غرامات بمخالفات قضائية بلغت جملتها 6 آلاف و850 جنيها.

وفى محافظة المنيا، تمكنت مديرية الزراعة بالتعاون مع الوحدات المحلية من إزالة 28 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 23 قيراطا و11 سهما خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري.

وفي محافظة شمال سيناء، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 21 مخالفة متنوعة منها 9 مخالفات "إزالة إدارية فورية" و4 مخالفات "إعلانات تم رفعها" و8 مخالفات "إشغالات تم رفعها".

وفي مجال ضبط قضايا التموين، تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 6 قضايا تموينية منها 4 قضايا "عدم الإعلان عن الأسعار"، وقضيتين "عدم حمل شهادة صحية".

وأسفرت الحملات المرورية عن ضبط 47 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي محافظة السويس، تمكنت مباحث ميناء العين السخنة بالسويس من ضبط حاوية مخدر (ترامادول) بطول 40 قدما قادمة من الهند عن طريق إحدى شركات الاستيراد قبل تهريبها.

وفي مجال ضبط قضايا المخدرات، تمكنت قوات تأمين نفق الشهيد أحمد حمدي من ضبط شاب وفتاتين وبحوزتهما كمية من مخدر الهيروين خلال عبورهم النفق قادمين من شبه جزيرة سيناء حيث عثر داخل سيارتهم على 11 تذكرة هيروين وزنت 24 جراما من المخدر، وأمرت النيابة بحبس الشاب وفتاة وأخلت سبيل الأخرى بكفالة 30 ألف جنيه.

فيما استمرت حملة إزالة الإشغالات والتعديات بميدان الأربعين أكبر ميادين المحافظة لليوم الثاني على التوالي، وشارك في الحملة حي الأربعين ومسئولين بالجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وفي محافظة الإسكندرية، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط ألف كيلوجرام ملح سياحات ومائة كجم من زيت الطعام و250 كيلو من الزيتون و98 كيلو من اللحوم المصنعة غير صالح للاستهلاك الآدمي، كما تم ضبط 150 كيلو من أسماك البقرة السامة المحظور حيازتها وبيعها ، وتم التحفظ على المضبوطات وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة أسيوط، شنت إدارة مباحث التموين بالمحافظة حملة مكبرة على أسواق قرى ومراكز القوصية تمكنت خلالها من ضبط وتحرير 76 قضية تموينية متنوعة حيث تم ضبط 40 كيلو أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و15 منتج غذائي منتهي الصلاحية، بالإضافة إلى تحرير قضايا في مجال قطاع المخابز والمحال العامة منها عدم وجود لوحة مواعيد وعدم الإعلان عن أسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز ناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد العمل وعدم وجود سجل زيارات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads