المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العليا للمخابز بالمنيا توافق على تشغيل 301 مخبزا جديدا

الأربعاء 13/يوليو/2016 - 04:15 م
أميرة سليمان
طباعة
أعلنت اللجنة العليا للمخابز بمحافظة المنيا، عن مطابقة 301 مخبز جديدا لاشتراطات التشغيل، وذلك بعد معاينتها من قبل اللجنة المشكلة من مديرية التموين و موافاتها كافة الاشتراطات المطلوبة ومطابقتها للمواصفات المحددة، وذلك ضمن المخابز التي تقدم أصحابها بطلبات للتشغيل ضمن منظومة الخبز الجديدة.

وتضم المخابز 218 مخبزا مطابقا وكذلك 83 مخبزا بها عدد من الملاحظات وسيتم عرضها على اللجنة لتشغيلها عقب استيفاء الملاحظات على مستوى مراكز المحافظة التسعة .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للمخابز برئاسة اللواء طارق نصر محافظ المنيا وبحضور محمد عبد الفتاح السكرتير العام المساعد والدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا وعدد من نواب البرلمان .

وأكد المحافظ ان إجمالي المخابز التي تم الموافقة على تشغيلها في المنيا يفوق اي محافظة على مستوى الجمهورية ولم يتم إهمال أي طلب للتشغيل،لافتا إلى أن إدارة الشئون القانونية والتفتيش المالي والإداري والرقابة والمتابعة بالديوان العام قامت بمراجعة المستندات الخاصة بالمخابز المستجدة الواردة من قبل الوحدات المحلية.

وأعرب المحافظ عن شكره لكافة الجهود التي تقوم بها مديرية التموين في المحافظة وكذلك الحملات التموينية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأسفرت المعاينة عن جاهزية 218 مخبز للتشغيل ومستوفاة لكافة الشروط والضوابط، و83 مخبز بها بعض الملاحظات التي لا يمكن تشغيلها إلا بعد تلافي هذه الملاحظات، و264 مخبز تم استبعاده لأنها غير مطابقة للمواصفات أثناء المعاينة الى جانب 67 مخبزاً يتم عرض موقفها على المستشار القضائي للبت فى أمرها واستبعاد 19 مخبز لعد الاستدلال عليها "عدم وجوده على الطبيعة اثناء المعاينة " .

من جانبه أوضح دكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن حصة الدقيق للمحافظة زادت بواقع 600 طن يومي لتصل الى 1737 طن يومي، وانه سيتم اخطار الوحدات المحلية والصندوق الاجتماعي بأسماء المخابز الجديدة للسير في اجراءات ترخيصها واستخراج تراخيص دائمة حتى يتسنى تشغيلها مع التاكيد على قيام الادارة الهندسية من استيفاء المستندات اللازمة للترخيص .

وأضاف أن المخابز التى تم تشغيلها جاء توزيعها كالآتى منها 29 مخبز بالعدوة و28 مخبز بمغاغة، و28 مخبز ببنى مزار، و21 بمطاى، و38 سمالوط، و25 بالمنيا، و37 بأبوقرقاص، وبندر ملوى ثمانية مخابز، و73 مخبز بمركز ملوى و15 مخبز بمركز ديرمواس .


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads