المواطن

عاجل
أغنية نبض القلوب .. إهداء من وزارة الداخلية إلى قواتنا المسلحة الباسلة بمناسبة إحتفالات 6 أكتوبر السويد تعزز علاقات الرعاية الصحية مع مصر من خلال حدث شراكة الرعاية الصحية السويدية المصرية 3 فيديوهات وطلب تعويض 5 ملايين جنيه..شاهد 12 دقيقة مثيرة من محاكمة إمام عاشور محافظ الجيزة يواصل لقاءاته مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى المقدمة منهم بشكل مباشر والتوجيه بحلها في وجود المختصين " بداية جديدة لتنمية الإنسان " ...ورش توعوية لمكافحة الإدمان بالشرقية محافظ أسيوط: ضبط 10 جوال دقيق بلدي مدعم قبل بيعهم في السوق السوداء بديروط وزير الشئون القانونية يشارك في جلسة نقاشية لأمانة المجالس النيابية بحزب حماة الوطن حول الأجندة التشريعية للحكومة وزير الصحه يعلن : حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يوما وزير السياحة والآثار يختتم زيارته الحالية للمملكة العربية السعودية بلقاء وزير الحج السعودي خبير اقتصادي: في الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر ما حدث من تنمية اقتصادية في سيناء يمثل عبورا جديدا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفلبين: مقتل 192 من تجار المخدرات منذ استلام "دوتيرتي" السلطة

الخميس 14/يوليو/2016 - 05:38 م
طباعة
أعلنت الشرطة الفلبينية، اليوم الخميس، مقتل 192 من تجار المخدرات خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وذلك منذ استلام رئيس البلاد الجديد، رودريغو دوتيرتي، السلطة.

وأظهرت بيانات صدرت اليوم عن الشرطة الفلبينية، أن "قوات الأمن ألقت القبض على 43 ألف و578 مشتبهًا بالتورط في تجارة المخدرات المنتشرة بقوة في الفلبين، وذلك في الفترة الممتدة بين 10 مايو، و 10 يوليو الجاري".

كما كشفت البيانات أن "الشرطة قتلت 192 من تجار المخدرات، في إطار حملة مكافحة المخدرات".

ونقلت وكالة أنباء الفلبين الرسمية (PNA)، عن قائد الشرطة، رونالد ديلا روزا، قوله، "تمكنّا من إلقاء القبض على المشتبه بهم، من خلال عدة عمليات أمنية مكثفة، نفذت بشكل قانوني عبر مذكرات اعتقال، وأوامر تفتيش، ومداهمات".

وأضاف المصدر ذاته "ليس هناك تراجع ... بدأنا هذه الحرب بقوة، ويجب أن ننهيها بقوة أكبر، بغية القضاء على أولئك الذين يخربون بلادنا، ويدمرون أبناءنا".

يذكر أن دوتيرتي تولى الرئاسة، في 30 يونيو من العام الجاري، وأكد للشرطة مرارًا دعمه الكامل لها إذا قتلت مجرمين يقاومونها بعنف، وحذر أيضًا من أن رجال الشرطة الذين يثبت ضلوعهم فى تجارة المخدرات سيواجهون نفس المصير.

ويرى مراقبون أن نجاح الحملة الانتخابية الرئاسية التي أطلقها "دوتيرتي"، الذي عمل سابقًا عمدة مدينة "دافاو" الجنوبية، والمعروف بموقفه المتشدد في مكافحة الجريمة، يعود لتمسكه بالقانون والنظام.

وفاز مرشح الحزب الديمقراطي، رودريغو دوتيرتي، في انتخابات الرئاسة، التي جرت في 9 مايو الماضي، وحصد 38.65% من أصوات الناخبين، فيما جاء بعده المرشح مانويل روكساس، المدعوم من قبل الرئيس المنتهية ولايته بينغو أكوينو، بحصوله على 23.16% من الأصوات، ليحل المرشح غريك بو، ثالثًا بـ21.71% .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads