المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عشراوي تدعو الاتحاد الأوروبي لاستخدام تشريعاته لمحاسبة إسرائيل

الخميس 14/يوليو/2016 - 06:37 م
طباعة
دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي الاتحاد الأوروبي إلى الاستخدام الفعال لقوانينه وتشريعاته لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكاته المستمرة بحق الشعب الفلسطيني والقوانين والأعراف الدولية.

وبحثت عشراوي - خلال لقائها منسقة لجنة الاتحاد الأوروبي لمكافحة معاداة السامية كاتارينا فون سكنوربين اليوم الخميس - ممارسات إسرائيل العنصرية وآخر المستجدات والتطورات على الأرض في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية المتعمدة لحقوق الإنسان الفلسطيني.

وقالت المسئولة الفلسطينية إن "ثقافة العنصرية والكراهية التي يتم تغذيتها من قبل الاحتلال هي واحدة من أكثر الممارسات تدميرا على الأرض في ظل المعاناة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال ويعاني من انتهاكاته يوميا، فيما تتمتع إسرائيل بالحصانة والمعاملة التفضيلية من قبل المجتمع الدولي الذي يتوجب عليه أن يتعامل مع أسباب الاحتلال ويعمل على تعزيز سيادة القانونين الدولي والإنساني باعتبارهما مفتاحي السلام ومكافحة العنف والتطرف والكراهية في العالم".

وأعربت عشراوي عن أسفها الشديد لموقف أوروبا ومعاملتها التفضيلية لإسرائيل وعدم مساءلتها على خروقاتها، فضلا عن تراجع المواقف الأوروبية تجاه القضية الفلسطينية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads