المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الأحرار" يدين حادث "نيس".. ويؤكد القضاء على الإرهاب لا يتوقف عند التعاون العسكري فقط

الجمعة 15/يوليو/2016 - 08:56 م
عبدالمجيد المصري
طباعة
هاجم الدكتور مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار، الدول الداعمة للمنظمات الإرهابية وعلي رأسها " أمريكا وقطر وتركيا"، قائلا: " سيظل يعاني العالم من ويلات الإرهاب والتطرف مادامت تلك الدول تقدم كل الدعم الذي تحتاجه تلك المنظمات"، مطالبا الدول الداعمة للإرهاب بوقف تمويلها وإمدادها لهذه الجماعات التي تهدد امن وسلامة المجتمعات.

واستنكر رئيس الحزب، في بيان له اليوم الجمعة، الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها مدينة "نيس" الفرنسية وخلفت ورائها ما يقرب من84 قتيلا و18 مصابا، معربا عن إدانته للحادث الإجرامي واصفا إياه بـ"الخسيس".

وطالب نجيب، بضرورة استجابة العالم أجمع للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي سابقا بأهمية وضرورة العمل الدولي المشترك للقضاء علي آفة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، وتابع، لقد أدرك الجميع اليوم ويلات الإرهاب الذي تواجهه مصر، وكذلك الرؤية الثاقبة لدى القيادة المصرية التي حذرت الجميع تكرارا ومرارا من ويلات التطرف والإرهاب.

وقال نجيب، إن التنظيمات الإرهابية والفكر المتطرف أصبح منتشر حاليا في كثير من دول العالم بما فيها أوروبا، مشددا على أن القضاء على آفة الإرهاب لا يتوقف عند حدود التعاون العسكري والأمني فقط بين الدول، ولكن لابد وأن يمتد هذا التعاون ليشمل كل أبعاد الحياة خاصة المتعلقة بالفكر والاعتقاد.

وطالب نجيب، العالم أجمع بضرورة التوحد والتعاون مع مصر لعقد مؤتمر دولي لوضع آليات عملية وعلمية تقضي على الإرهاب وكافة التنظيمات الإجرامية حول العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads