المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"برلماني" يتقدم بطلب إحاطة حول تلوث مياه الشرب بمناطق بولاق وماسبيرو

الإثنين 18/يوليو/2016 - 03:04 م
ياسمين مبروك
طباعة
تقدم محمد المسعود، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة بولاق وقصر النيل، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بسبب تلوث مياه الشرب بمناطق بولاق أبو العلا و26 يوليو وماسبيرو.

وقال "المسعود": "إنه يجب على الحكومة العلم أن مستوى الجودة في المياه متدني جدا بشهادة منظمة الصحة العالمية ومركز السموم الإكلينيكية بجامعة القاهرة، حيث تشير إلى أن نسبة تلوث مياه الشرب في مصر تزيد على ثلاثة أمثال معدلات التلوث العالمية، وأن أكثر من ٣٨ مليون مصري يشربون مياه ملوثة وأن أعلى معدلات التلوث في القاهرة الكبرى وارتفاع نسب التسمم بها لأكثر من ٣٥ ٪".

وأضاف المسعود، أن استخدام الوسائل التقليدية في تنقية المياه يؤدي إلى نتائج عكسية، لافتا إلى أن محطة معالجة في القاهرة الكبرى تعاني من عدم الانضباط في تصريف النفايات السائلة والصناعية، وسوء توزيع كميات المياه الناتجة ما يؤدي إلى قطع المياه وضعفها في الكثير من مناطق القاهرة خاصة أحياء بولاق أبوالعلا والزمالك و٢٦ يوليو وماسبيرو.

وشدد نائب المصريين الأحرار، على ضرورة الالتزام سياسيًا وقانونيًا أمام البرلمان، لحل مشاكل المياه، مناشدًا رئيس مجلس الوزراء بالتدخل السريع لحل الأزمة التي أصبحت تهدد حياة آلاف المواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads