"صدفة أم عمد" نرجسية محمد رمضان تحكمت في تشابه أغنية الفرح بـ "نسر الصعيد"
الإثنين 04/يونيو/2018 - 10:12 م
صابرين عبد الحكيم
طباعة
لابد وأن ينقذ "محمد رمضان" الذي يظن أنه رقم واحد في مصر من التكرار، فكانت مشكلته في تكرار التيمة في الأفلام السينمائية ، وهي الشاب "الشبح" البلطجي الذي يسير بالمطاوي، ولاقى العديد من الإنتقادات، وحاول تعديل هذا الخطئ من خلال أخر أفلامه "جواب أعتقال".
أما على مستوى الدراما فهو كان مستغلاً لنجاح "حبيشه" الذي اداه في مسلسل أبن حلال" الذي لاقى نجاحاً كبيراً، وخاض تجربة "الأسطورة" التي لا نكر جماهيرتها ومشاهدة عدد كبير من الجمهورلهذا المسلسل بل وإنتظار عرضه يومياً،غاب "محمد رمضان" بعد مسلسل "الأسطورة" لمدة سنتين ليعود بمسلسل طبق الأصل منه وهو مسلسل " نسر الصعيد".
تشابهات كثيرة بين المسلسلين ولكن لا أتوقع ان تتشابه الأغنية التي غناها إسماعيل الليثي في فرح أخو "رفاعي الدسوقي" في الأسطورة مع أغنية "محمود الليثي" في مسلسل "نسر الصعيد" وهي كالعادة تمجيد دور البطل المغوار الذي يؤديه "محمد رمضان".
أما على مستوى الدراما فهو كان مستغلاً لنجاح "حبيشه" الذي اداه في مسلسل أبن حلال" الذي لاقى نجاحاً كبيراً، وخاض تجربة "الأسطورة" التي لا نكر جماهيرتها ومشاهدة عدد كبير من الجمهورلهذا المسلسل بل وإنتظار عرضه يومياً،غاب "محمد رمضان" بعد مسلسل "الأسطورة" لمدة سنتين ليعود بمسلسل طبق الأصل منه وهو مسلسل " نسر الصعيد".
تشابهات كثيرة بين المسلسلين ولكن لا أتوقع ان تتشابه الأغنية التي غناها إسماعيل الليثي في فرح أخو "رفاعي الدسوقي" في الأسطورة مع أغنية "محمود الليثي" في مسلسل "نسر الصعيد" وهي كالعادة تمجيد دور البطل المغوار الذي يؤديه "محمد رمضان".
في مسلسل الأسطورة جاء فرح ناصر مزدحم بالمعازيم الذين جاءوا على حس المعلم "رفاعي الدسوقي" ليغني مطرب الفرح أغنية "أبن دمي " التي تركز رسالتها على عرفان الأخ لأخيه وكانت كلماتها :
أنا أتربيت على أكتافك ولحّم كِتافى مِن خَيرك آنا لو عِشت خَدامك ، ده حقك آه وتقديرك إبن الأصول
أنا لو فضلت أبوس ع رآسك و أوطي وآبوس على إيديك دي حاجة تعَلّي من قيمتي وماتقلقشش من هيبتي
أقلّهُ يقولو عني أصيل وطمرتك فيّا تربيتك
اللي مالهوش كبير بيشترلو كبير وإنت بقى كبيري يا إبن دمي
اللي ملهوش كَبير بيشتريله كَبير و أنت بقا كبيرى يابن دمي
يآآ إبن دمي يآ إبن أمي ياللي ياما شيلت هَمّي
إنت أبويا أنت أخويا أنته أغلى حاجة عندي
يا مجدع أنت يا إسد يا أبو الرجولة يا وَلد يا تآج رأسي يا عُكازي يا صاحبي يا نَعّم السَند
يا أبو الأصول والمرجَلّة عُمرك ما جِبت في يومٍ ورا عايشين بحّسَك كُلنا يا مغرّق النَاس جدعنةً
أما أغنية محمود الليثي في " نسر الصعيد" لن تختلف عنها كثيراً فتقريباُ نفس المعازيم ونفس الوقار الذي يتصف بيه البطل في حين كل الناس يرقصون من حوله ونفس نظرة الإمتنان من أهله بسبب أفضاله الكثيرة عليهم وكانت كلماتها:
يا عزوتنا يا لمتنا يا فرحتنا انت السبب في ضحكتنا
ياعزوتنا يالمتنا يافرحتنا عشانك الناس قدرتنا
ياللي رافع راسنا قدام الخلايق كلها
ياللي شيلت الشيلة عنا وكنت دايما قدها
مهما قولنا وعدنا فيك .. كل دة قليل عليك
مهما نديك من حياتنا .. ديون علينا بنسدها
يا عمنا يا ضهرنا يا نور حياتنا كلنا
ياعمنا ياضهرنا حايش كتير قوي عننا
أنا أتربيت على أكتافك ولحّم كِتافى مِن خَيرك آنا لو عِشت خَدامك ، ده حقك آه وتقديرك إبن الأصول
أنا لو فضلت أبوس ع رآسك و أوطي وآبوس على إيديك دي حاجة تعَلّي من قيمتي وماتقلقشش من هيبتي
أقلّهُ يقولو عني أصيل وطمرتك فيّا تربيتك
اللي مالهوش كبير بيشترلو كبير وإنت بقى كبيري يا إبن دمي
اللي ملهوش كَبير بيشتريله كَبير و أنت بقا كبيرى يابن دمي
يآآ إبن دمي يآ إبن أمي ياللي ياما شيلت هَمّي
إنت أبويا أنت أخويا أنته أغلى حاجة عندي
يا مجدع أنت يا إسد يا أبو الرجولة يا وَلد يا تآج رأسي يا عُكازي يا صاحبي يا نَعّم السَند
يا أبو الأصول والمرجَلّة عُمرك ما جِبت في يومٍ ورا عايشين بحّسَك كُلنا يا مغرّق النَاس جدعنةً
أما أغنية محمود الليثي في " نسر الصعيد" لن تختلف عنها كثيراً فتقريباُ نفس المعازيم ونفس الوقار الذي يتصف بيه البطل في حين كل الناس يرقصون من حوله ونفس نظرة الإمتنان من أهله بسبب أفضاله الكثيرة عليهم وكانت كلماتها:
يا عزوتنا يا لمتنا يا فرحتنا انت السبب في ضحكتنا
ياعزوتنا يالمتنا يافرحتنا عشانك الناس قدرتنا
ياللي رافع راسنا قدام الخلايق كلها
ياللي شيلت الشيلة عنا وكنت دايما قدها
مهما قولنا وعدنا فيك .. كل دة قليل عليك
مهما نديك من حياتنا .. ديون علينا بنسدها
يا عمنا يا ضهرنا يا نور حياتنا كلنا
ياعمنا ياضهرنا حايش كتير قوي عننا
أما أغنية محمود الليثي في " نسر الصعيد" لن تختلف عنها كثيراً فتقريباُ نفس المعازيم ونفس الوقار الذي يتصف بيه البطل في حين كل الناس يرقصون من حوله ونفس نظرة الإمتنان من أهله بسبب أفضاله الكثيرة عليهم وكانت كلماتها:
يا عزوتنا يا لمتنا يا فرحتنا انت السبب في ضحكتنا
ياعزوتنا يالمتنا يافرحتنا عشانك الناس قدرتنا
ياللي رافع راسنا قدام الخلايق كلها
ياللي شيلت الشيلة عنا وكنت دايما قدها
مهما قولنا وعدنا فيك .. كل دة قليل عليك
مهما نديك من حياتنا .. ديون علينا بنسدها
يا عمنا يا ضهرنا يا نور حياتنا كلنا
ياعمنا ياضهرنا حايش كتير قوي عننا
والسؤال هنا هل يستخف بنا صناع مسلسل " نسر الصعيد" لهذه الدرجة أم نرجسية محمد رمضان هي التي تحكمت في ذلك التشابه؟
يا عزوتنا يا لمتنا يا فرحتنا انت السبب في ضحكتنا
ياعزوتنا يالمتنا يافرحتنا عشانك الناس قدرتنا
ياللي رافع راسنا قدام الخلايق كلها
ياللي شيلت الشيلة عنا وكنت دايما قدها
مهما قولنا وعدنا فيك .. كل دة قليل عليك
مهما نديك من حياتنا .. ديون علينا بنسدها
يا عمنا يا ضهرنا يا نور حياتنا كلنا
ياعمنا ياضهرنا حايش كتير قوي عننا
والسؤال هنا هل يستخف بنا صناع مسلسل " نسر الصعيد" لهذه الدرجة أم نرجسية محمد رمضان هي التي تحكمت في ذلك التشابه؟