المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حاتم باشات: «الشؤون الإفريقية» تبحث دور الرياضة في تأصيل الروابط بين شعوب القارة السمراء

الإثنين 18/يوليو/2016 - 08:10 م
ياسمين مبروك
طباعة
قال النائب حاتم باشات، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ورئيس لجنة الشئون الأفريقية، إن الجنة عقدت اجتماعها اليوم الاثنين بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومشاركة عدد من رؤساء ونواب وسكرتارية العموم وأعضاء الاتحادات الأفريقية والرياضية، لبحث دور الرياضة في أفريقيا.

وأوضح باشات، خلال تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن اجتماع اللجنة تناول مدى تأثير الرياضة كقوة ناعمة، وضرورة استغلالها في الفترة القادمة، لأنها تحقق انجازات مدهشة ما بين الدول، وتقارب بين الشعوب، لأن العلاقات السياسية والتجارية وخلافه قد تسبب مشاكل، لكن الرياضة تقرب المسافات والشعوب، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على كيفية استغلال هذه الكفاءات والكيان المصري الرياضي في التحرك داخل القارة السمراء.

ولفت باشات إلى أنه اقترح إقامة محفل رياضي تدعى إليه الدول الأفريقية، وهو ما وافق عليه المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، الذي أكد استعداد الوزارة لإقامة المحفل الرياضي فى مدينة شرم الشيخ، لاسيما إنها تتميز بوجود مدينة شبابية مجهزة على أعلى مستوى.

وأكد باشات، أن هدف لجنة الشئون الأفريقية هو تحقيق إنجازات قوية من شأنها تدعيم الروابط بين مصر ودول أفريقيا، خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بتعزيز العلاقات بين دول القارة السمراء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads