المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موريتانيا: التمثيل في القمة العربية سيكون أعلى من التوقعات

الثلاثاء 19/يوليو/2016 - 09:50 م
طباعة
قال وزير الثقافة الموريتاني الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد اﻷمين ولد الشيخ إن التمثيل الذي ستشهده القمة العربية سيكون عالي المستوى وأعلى من التوقعات.

وأشار ولد الشيخ - في تصريح اليوم الثلاثاء - إلى أنه سيكون هناك ترحيب خاص بالرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الاحتفالية التي ستقام للقادة ورؤساء الوفد مساء يوم القمة العربية، كاشفًا عن أن القمة ستشهد وفي ظل الاحتفال بقادتها المشاركين إلقاء قصائد شعرية خاصة وأن بلاده تعرف ببلد المليون شاعر وترحيب خاص بكل رئيس.

ولفت إلى وجود تنسيق بين مصر كرئيس للقمة المنتهية وموريتانيا كرئيس للقمة المرتقبة، بما يخدم الموضوعات والقضايا التي تشهدها المنطقة، ويحقق الهدف من وراء هذه القمة.

وعبّر الوزير الموريتاني عن أمل بلاده فى أن تحقق القمة تطلعات وطموحات الشعوب العربية، وقال "نتمنى من وراء هذه القمة أن تتحقق اﻵمال التي تحقق تطلعات الشعوب العربية في كافة المجالات".

ولفت إلى أن هناك تعاونا ثقافيا كبيرا مع مصر واتفاقيات وبروتوكولات موقعة خلال زيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى مصر ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحول الوضع اﻷمني فى موريتانيا، قال ولد الشيخ إن القمة مؤمنة تماما واﻷمن في موريتانيا من أفضل الدول بالمنطقة والعالم ولم نشهد أي حادث من أي تنظيمات إرهابية، منذ أن وقعت عمليات إرهابية فى دول جوار، وشدد على يقظة الأمن في موريتانيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads