المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكنيسة تحقق في واقعة زواج مسيحي من فتاة مسلمة بالقاهرة

الأربعاء 20/يوليو/2016 - 11:49 ص
ياسمين مبروك
طباعة

طالبت منظمة العدل والتنمية، بسرعة التحقيق في كارثة كبرى تفيد بقيام شاب قبطي يدعى فادى جرجس زكى بشارة، بتزوير عقد زواج شرعى لدي مأذون بمصر القديمة لعقد قرانه على فتاة مسلمة تدعى شيماء أشرف محمد محمد السيد بالوثيقة رقم 6 دفتر رقم 796240 يوم الخميس بتاريخ 1472016 وتم عقد القران على الشاب المسيحى والفتاة المسلمة بعد تزوير العقود.
ودعت المنظمة، كافة الجهات بالتحقيق في الواقعة التي رصدتها بعد الحصول على صورة ضوئية من عقد الزواج المزور وتم الزواج بفندق الفورسيزون بالقاهرة وحصلت المنظمة على شهادة من محكمة مصر القديمة للأحوال الشخصية ماذونية ناحية الكفور بتاشير الشيخ الماذون اشرف جودة مناع والوثائق، ما زالت بالمحكمة للتوثيق حسب الصورة الضوئية.

وأكد المتحدث الرسمي للمنظمة زيدان القنائي، أن العقد باطل ومزور ولا يحتوى على توثيق رسمي أو أختام رسمية وطالبت بمعاقبة كل من شارك بتزوير العقد والقبض على العروسين المشاركين بتزوير عقد الزواج والقبض على الشهود ووكيلى العروسين.

يذكر أن حفل الزواج تم داخل فندق الفورسيزون بالقاهرة حيث تتكلف اقل حفلة زواج ما يعادل ربع مليون جنيه.

وأكد مصدر كنسي -رفض ذكر اسمه- أن الكنيسة وصلتها معلومات بشأن ما نشر عن زواج فتاة مسلمة تدعى "شيماء أشرف" من شاب مسيحي يدعى "فادي جرجس زكي، ولكنها لم ولن تعلن عنها حتى تتحقق من الواقعة، وذلك خوفا من حدوث فتنة في الشارع المصري.
وأضاف المصدر، أن مستندات الزواج التي انتشرت مع الخبر غير موثقة، بأي أختام رغم أنها تحمل اسم المأذون والناحية التي كتب بها العقد بمصر القديمة.

وأوضحت المنظمة، أن هناك أطراف داخل وخارج مصر تقف خلف واقعة زواج الشاب المسيحى من الفتاة المسلمة مع وجود حالات كثيرة من هذا القبيل في الخفاء تمهيدًا لإعلان ذلك أمام الرأى العام وتوفير حماية من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لزواج المسيحيين من مسلمات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads