المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ الشرقية : المحافظة تسترد أراضيها من المستثمرين الغير جادين

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 02:07 م
ندى محمد
طباعة
كشف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، أنه تم استرداد مساحة 10 آلاف متر من أملاك المحافظة ؛ في إطار حملة لإسترداد الأرض برئاسة اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات التنموية ممثلًا عن المحافظة وبالتنسيق بين العميد حاتم عباس رئيس حي أول الزقازيق والعقيد أحمد أنور رئيس حي ثان الزقازيق وقوات الأمن المخصصة من مديرية الأمن للتأمين برئاسة اللواء حسام الدين عبد السلام الحكمدار.

والأراضي التي تم استردادها هي ضمن أرض إنشاء وتشغيل حديقة عامة ومنطقة ترفيهية " مصرية بلازا " بمدينة الزقازيق والتي كان مقرر إقامة مشروعات ترفيهية وخدمية عليها.


وعن أسباب استرداد الأرض ، قال المحافظ إن المستثمر لم يكن جاد في الإلتزام ببنود العقد المُبرم فيما يخص إقامة تلك المنشآت مما أدى في النهاية إلى القيام بإسترداد تلك المساحة البالغة 10 آلاف متر لإستغلالها في إقامة مشروعات خدمية تعود بالنفع والفائدة على مواطني الشرقية.


تجدر الإشارة إلى أن الاتفاق كام مبرم بين المحافظة وشركة مصرية للتنمية السياحية بتاريخ 9 9 2001 لإنشاء مشروعات سياحية وتجارية متمثله في إقامة فندق سياحي فاخر بملحقاته (قاعات إجتماعات ومؤتمرات ومعارض وأفراح، نادي صحي وحمام سباحة مغطى ومجموعة مطاعم ملحقة ومول تجاري متكامل بملحقاته ومكتبة ثقافية شاملة التجهيزات وجراج متعدد الطوابق ) لخدمة المشروع والمنطقة السكنية المحيطة به.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads