المواطن

عاجل
نجوى يوسف: مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" تتماشى مع رؤية الجمهورية الجديدة إدراج أكثر من خميس عالماً من علماء جامعة الزقازيق ضمن أفضل ٢% من العلماء الأكثر تميزاً في قائمة ستانفورد الأمريكية لعام ٢٠٢٤ عضوات المجلس القومي للمراه فرع جنوب سيناء تشاركن فى مبادره بدايه جديدة. وزارة الصناعة تعلن نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصناعة والنقل وزيادة الاستثمارات الكورية في السوق المصري وتوطين وزير السياحة والآثار يلتقي بسفير سنغافورة بالقاهرة والرئيس التنفيذي للشركة المنظمة لمعرض رمسيس وذهب الفراعنة وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالين هاتفيين برئيس الحكومة ووزير الخارجية اللبنانيين محافظ أسيوط يفتتح المسرح المركزي والمعرض الدائم وورشة الأشغال لإدارة أبنوب التعليمية بمدرسة رفاعة الطهطاوى صور .. «المراغي» يحتفل بذكرى المولد النبوي بمسجد السلام في «البساتين» محافظ أسيوط: ضبط سيارة محملة بـ 8000 لتر سولار بدون فواتير قبل بيعها في السوق السوداء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد حصوله على الـ"بالون دور".. مسيرة كريم بنزيمة أفضل لاعب في العالم

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 08:54 م
كريم بنزيمة
كريم بنزيمة
معتز محمد
طباعة
يعتبر "كريم بنزيما" مهاجم فريق ريال مدريد واحدًا من أفضل مهاجمي العالم عبر التاريخ ، القناص كما يُطلق عليه البعض بسبب إمكانياته الفنية وقدرته على التهديف ، بالإضافة إلى تحركاته داخل منطقة الجزاء كما تميز صاحب 34 عام بصناعة الأهداف فلم يقتصر دوره على التهديف فقط

وتُوج نجم منتخب الديوك وريال مدريد خلال الحفل المقام علي مسرح " دو شالتيه " بالعاصمة الفرنسية باريس بجائزة الكرة الذهبية بعد تقديمه موسم أكثر من رائع علي صعيد المنتخب الفرنسي وفريقه الأسباني ، فتمكن المهاجم الفرنسي من تسجيل 27 هدف وصناعة 12 أخرين في بطولة الدوري الإسباني ، كما سجل 15 عمف في بطولة دوري أبطال أوروبا وصنع هدفين من خلال 12 مباراة

لُتصبح أرقام "بنزيما" خلال موسم2020-2021 هي الأفضل بين لاعبي كرة القدم ، ويُصبح الموسم المُقرب لدي اللاعب بعدما شارك مع فريقه في46 مباراة في جميع البطولات  تمكن خلالها من تسجيل 44 هدف بالإضافة إلى صناعة 15 هدف ، كما حصلعبي لقبي بطولة الليجا ودوري الأبطال والسوبر الإسباني بالإضافة إلى لقب هداف دوري الأبطال والدوري الإسباني وجائزة أفضل لاعب فرنسي ، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف علي صاحب 34 عام



كريم بنزيما وبداية مشواره الكروي: 

وُلد نجم ريال مدريد في 19-12-1987 وهو من أصل جزائري ، يبلغ من الطول 185 سم ، بدأ مشواره الكروي في رون ألبيس في إحدي المدن بفرنسا ، وبسبب أسلوبه المميز وأدائه الفريد تمكن من الإنضمام الي الأكاديمية الخاصة بنادي " ليون " بعدما نال إعجاب الكشافة الخاصة بالنادي في ذلك الوقت .

وبدأ مشواره مع الفريق في سن التاسعة من عمره،قبل أن يتألق يتألق مع فريق الناشئين تحت سن 16 عام ةيتمكن من تسجيل 38 هدف ، لينتقل بعدها إلى فريق 18 عام ويواصل الأداء المميز عن طريق تسجيله 12 هدف من خلال مشاركته فى 14 مباراة .

ليقوم "بول لي جوين" مدرب الفريق في ذلك الوقت من ضم اللاعب إلى الفريق الأول من أجل المشاركة في موسم 2004-2005 ، قبل أن يوقع اللاعب عقود إنضامه للفؤيق لمدة ثلاث مواسم بصفة رسمية ، وشارك مع الفريق في أول مباراة رسمية أمام نادي ميتز ، وتمكن صاحب الكرة الذهبية من تسجيل 12 هدف بعدما شارك في 34 لقاء 

ليستكمل مسيرة النجاح من نادي ليون وتقديم مستوي لآفت للأنظار بعدما شارك مع الفريق في 51 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 31 هدف بالإضافة إلى حصوله على لقب هداف الدوري الفرنسي برصيد 20 هدف ، ومع بداية موسم 2008-2009 وقع اللاعب علي عقود تجديد عقده مع الفريق ختي عام 2013.

وواصل اللاعب تألقه في ذلك الموسم وتمكن من تسجيل أول هدفين للفريق في أول مباراة بالدوري ومواصلة التهديف حتي الهدف رقم 12 في البطولة في نفس الموسم ، لينتقل بعد ذلك إلى فريق ريال مدريد ويبدأ كتابة الأرقام والتاريخ ، كما حصل بنزيما مع فريق ليون الفرنسي علي بطولة الدوري أربعة مرات.



" بنزيما " مع ريال مدريد

بدأ نحم الدوري الإسباني أولي مواسمه مع ريال مدريد في موسم 2009-2010 وتمكن من تسجيل 9 أهداف بالإضافة إلى صناعة ستة أهداف أخري في بطولتي الليجا ودوري الأبطال ، كما شارك مع الفريق في الموسم التالي في 48 مباراة ساهم خلالها في 35 هدف ما بين صناعة وتسجيل.


ليحافظ بعد ذلك علي تواجده بين قائمة الكبار في مدريد ، وواصل نجم الفريق في ذلك الوقت التهديف فتمكن من تسجيل 32 هدف وصناعة 19 هدف في جميع مباريات موسم 2012 من خلال المشاركة في دوري الأبطال وبطولة الليجا وكأس ملك أسبانيا وبطولة السوبر الإسباني .


وواصل نجم فريق عاصمة مدريد القدرة على تسجيل الأهداف طوال المواسم والتواجد بين كبار مدريد ، فسجل بنزيما مع مدريد في بطولة الدوري 222 هدف بالإضافة إلى صناعة 117 هدف ، كما سجل في كأس ملك أسبانيا 21 هدف وصنع 11 هدف.


وفي بطولة كأس السوبر الإسباني ساهم في 8 اهداف ما بين الصناعة والتسجيل ، كما تواجد بين هدافي ريال مدريد في البطولات القارية فسجل في دوري الأبطال 86 هدف وصنع 29 أخرين ، كما سجل مع فريق ريال مدريد في كأس السوبر الأوربي هدفين بالإضافة إلى تمريرة حاسمة ،. وتواجد بنزيما بين هدافين الريال في كأس العالم للأندية بعدما سجل 3 أهداف وصنع هدفين.




بنزيما مع منتخب الديوك 

لم تكن العلاقة بين نجم ريال مدريد ومدرب المنتخب الفرنسي "ديديه تشامب " جيدة حتي وقت قريب ، فشهد الفترة الأخيرة تواجد "بنزيما" بشكل مستمر مع منتخب فرنسا بعد التخلص من كافة الخلافات مع مدرب الديوك.

وشارك بنزيما نع المنتخب الفرنسي طوال مسيرته الكروية في العديد من المناسبات والبطولات منها كأس العالم وبطولة الأمم الأوروبية والتصفيات الخاصة بكلاهما في 97 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 37 هدف ليتواجد ضمن قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب بالإضافة إلى صناعة 20 هدف أخرين.



ألقاب بنزيما الفردية طوال مسيرته الكروية 

حقق بنزيما أفضل لقب أفضل لاعب في بطولة الدوري الفرنسي عام 2007، بالإضافة الي لاعب العام في فرنسا أربعة مرات ،كما تمكن من تحقيق لقب هداف الدوري الفرنسي مره وهداف كأس فرنسا مره .

كما تمكن بنزيما من تخقيق لقب أفضل لاعب في بطولة الدوري الإسباني ثلاث مرات علي التوالي بداية من موسم 2019 حتي موسم 2021 ، بالإضافة إلى هداف الدوري الإسباني موسم 2021-2021 


ونفس اللقب في بطولة دوري الأبطال برصيد 15 هدف ، كما حصل علي أفضل لاعب في أوروبا في موسم 2021-2022، ونفس اللقب في بطولة دوري الأبطال في العام ذاته.




بطولات "كريم بنزيما" مع الأندية

تمكن مهاجم مدريد الحالي  من تحقيق لقب الدوري الفرنسي مع فريق ليون  في أربعة مواسم بالإضافة إلى كأس السوبر مره وحيده كما حصل علي لقب السوبر الفرنسي أربعة مرات .


كما حصل نجم مدريد بطولة الليجا الإسبانية أربعة مرات وكأس دوري الأبطال الأوروبي خمسة مواسم ، وكأس ملك أسبانيا مرتين وكأس السوبر أربعة مرات ،

بالإضافة إلى كأس السوبر الاوربي أربعة مرات وكأس العالم للأندية مثلهما ، كما حصل مع المتتخب الفرنسي علي بطولة كأس الأمم الأوروبية في عام 2020-2021 .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads