المواطن

عاجل
نجوى يوسف: مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" تتماشى مع رؤية الجمهورية الجديدة إدراج أكثر من خميس عالماً من علماء جامعة الزقازيق ضمن أفضل ٢% من العلماء الأكثر تميزاً في قائمة ستانفورد الأمريكية لعام ٢٠٢٤ عضوات المجلس القومي للمراه فرع جنوب سيناء تشاركن فى مبادره بدايه جديدة. وزارة الصناعة تعلن نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصناعة والنقل وزيادة الاستثمارات الكورية في السوق المصري وتوطين وزير السياحة والآثار يلتقي بسفير سنغافورة بالقاهرة والرئيس التنفيذي للشركة المنظمة لمعرض رمسيس وذهب الفراعنة وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالين هاتفيين برئيس الحكومة ووزير الخارجية اللبنانيين محافظ أسيوط يفتتح المسرح المركزي والمعرض الدائم وورشة الأشغال لإدارة أبنوب التعليمية بمدرسة رفاعة الطهطاوى صور .. «المراغي» يحتفل بذكرى المولد النبوي بمسجد السلام في «البساتين» محافظ أسيوط: ضبط سيارة محملة بـ 8000 لتر سولار بدون فواتير قبل بيعها في السوق السوداء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من أجل البرونز.. يد الأهلي تواجه "وصيف" بطل أوروبا في بطولة العالم

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 09:19 ص
يد الأهلي تخوض مواجهة
يد الأهلي تخوض مواجهة نارية أمام وصيف بطل دوري الأبطال
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يُنهي الفريق الأول رجال بالنادي الأهلي مشواره المتميز في النسخة رقم 15 من بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" بمواجهة كيلسي البولندي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

وكان الأهلي قد تصدر ترتيب فرق مجموعته الثانية بعد تحقيق العلامة الكاملة بالفوز على مضر السعودي بنتيجة 30 / 36، ثم حصد أول انتصار لفريق إفريقي على فريق أوروبي في بطولة رسمية على حساب بنفيكا البرتغالي بطل الدوري الأوروبي بنتيجة 28 / 29، قبل أن يخسر مباراة نصف النهائي أمام ماجديبورج الألماني حامل اللقب بنتيجة 36 / 28.

فيما تصدر كيلسي البولندي وصيف بطل دوري أبطال أوروبا مجموعته بعد الفوز على الكويت الكويتي بطل دوري أبطال آسيا بنتيجة 26 / 47، ثم على تاوباتي البرازيلي بطل دوري أبطال أمريكا الجنوبية والوسطى بنتيجة 30 / 39، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام برشلونة الإسباني بطل دوري الأبطال بنتيجة 39 / 28.


وعلى الجانب الآخر، يواجه برشلونة الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا ومتصدر المجموعة الرابعة منافسه ماجديبورج الألماني حامل اللقب ومتصدر المجموعة الأولى في المباراة النهائية.

ويلعب الأهلي مواجهة اليوم الصعبة جدًا أمام بطل بولندا ووصيف بطل أوروبا حاملًا كل الأمال العربية في تحقيق مركز متقدم بعد خسارة نصف النهائي أمام بطل ألمانيا وحامل اللقب، حيث يُعد المارد الأحمر أفضل فريق مصري وإفريقي وثان أفضل فريق عربي بعد تتويجه بالمركز الثاني والميدالية الفضية في نسخة 2007، فيما حصد المركز الخامس في ثان مشاركاته بنسخة 2015.

وترشح الأهلي للتواجد في تلك النسخة التاريخية من بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" - والتي تُعد الأكثر مشاركة بتواجد 12 فريقًا - على حساب منافسه الزمالك بعد الفوز عليه في نهائي بطولة كأس السوبر الإفريقي ليقتنص بطاقة الترشح المباشر للبطولة.


ويتواجد بقائمة الفريق في البطولة كلًا من، أحمد سالم المدير الفني ومحمد إبراهيم المدرب المساعد، واللاعبون، عبد الرحمن حُميد، عبد الرحمن طه، محمد إبراهيم، عبد الرحمن فيصل، شهاب عبد الله، مصطفى خليل، محسن رمضان، سيف هاني "فوكس"، أحمد خيري، إسلام حسن، أحمد عادل، إبراهيم المصري، ياسر سيف، عمر كاستيلو، عمر سامي دحروج، عبد العزيز إيهاب، إسلام راضي، راؤول نانتس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads