المواطن

عاجل
خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024 على هامش مشاركتهما بمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر ترحب بتولي الأمم المتحدة استخراج النفط من خزان صافر الهالك باليمن

الخميس 27/يوليو/2023 - 10:36 م
مصر ترحب بانقاذ خزان
مصر ترحب بانقاذ خزان صافر الهالك
حنان سعيد كشك
طباعة
رحبت جمهورية مصر العربية اليوم الخميس، ببدء تنفيذ خطة الأمم المتحدة لإنقاذ خزان صافر المتواجد قر السواحل اليمنية على البحر الأحمر، من خلال تفريغ حمولته من النفط الخام.

وأكدت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، دعمها الكامل للجهود الدولية التي تقودها منظمة الأمم المتحدة لاستخراج النفط من خزان صافر، مشيدةً بالتسهيلات المقدمة من جانب تحالف دعم الشرعية في اليمن، موضحة أنه يحفظ البيئة البحرية في منطقة البحر الأحمر، ويضمن سلامة الملاحة البحرية في هذه المنطقة الحيوية. 

الأمم المتحدة تتولى استخراج النفط من خزان صافر الهالك

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت منذ أيام قليلة، بدء أعمال نقل أكثر من مليون برميل نفط من خزان صافر المتهالك قرب سواحل اليمن على البحر الأحمر، بعد سنوات من تركها. 

كشف وزير خارجية الأمم المتحدة منذ أيام قليلة في بيان له، عن بدء نقل النفط من خزان صافر المتهالك، قائلا:« بدأت الأمم المتحدة عملية نزع فتيل ما قد يكون أكبر قنبلة موقوتة في العالم»، مضيفاً:«تجري الآن عملية معقدة في البحر الأحمر لنقل مليون برميل نفط من سفينة صافر المتداعية إلى سفينة بديلة». 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads