المواطن

عاجل
صور .. «المراغي» يحتفل بذكرى المولد النبوي بمسجد السلام في «البساتين» محافظ أسيوط: ضبط سيارة محملة بـ 8000 لتر سولار بدون فواتير قبل بيعها في السوق السوداء الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تناول خلاله الأوضاع الإقليمية وخاصة القضية الفلسطينية وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري بالقاهرة وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام خبير اقتصادي يعدد المكاسب الاقتصادية من تحقيق التكامل الاقتصادي والشراكة الاستراتيجية بين مصر والسعودية اقتصادي يكشف أهمية قرار البنوك بزيادة حدود استخدام البطاقات الإئتمانية بالخارج ورفع المبالغ المتاح بيعها للمسافرين لـ 5 آلاف دولار بالفيديو .. «إذاعة القرآن الكريم»تعلن وفاة الإذاعية سمية إبراهيم بعد صراع مع المرض «مواطن بالقاهرة الجديدة» يوجه شكوى لوزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الإسكان : إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

آفاق جديدة في التعاون السياحي بين مصر وكازاخستان

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 01:05 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
عقد سفير كازاخستان لدى مصر خيرت لامى شريف اجتماعًا مع وزير السياحة والآثار المصرى  شريف فتحي  وسلمه رسالة تهنئة نيابة عن وزير السياحة والآثار. السياحة والرياضة في جمهورية كازاخستان إرميك مارجيكباييف.

وأكد الجانب الكازاخي استعداده للعمل معًا لتحقيق تنمية ديناميكية وشاملة للعلاقات بين البلدين في السنوات المقبلة.

في كل عام، يتزايد عدد السياح الكازاخ الذين يزورون مصر، وأصبحت شرم الشيخ وجهة هامة. كما أن الجانب الكازاخي على استعداد لتقديم الضيافة واستقبال السياح والمسافرين من مصر.و اليوم، يمكن لمواطني 82 دولة زيارة كازاخستان بدون تأشيرة، ويتم تنفيذ حركة جوية دولية على 108 طرق إلى 29 دولة.

ووفقا للجنة الطيران المدني بوزارة النقل بجمهورية كازاخستان، فقد وصل عدد الرحلات الجوية بين كازاخستان ومصر إلى 30 رحلة أسبوعيا، ومن المخطط زيادة العدد إلى 48. طيران أستانا، SCAT، فلاي أريستان، وتنقل مصر للطيران والبحر الأحمر والنيل للطيران سنوياً أكثر من 190 ألف سائح إلى المناطق السياحية في مصر عبر مطارات ألماتي، أستانا، أتيراو، أكتوبي، كوستاناي.

واغتنم السفير الكازاخي هذه الفرصة، ودعا وزير السياحة والآثار المصري ليكون ضيف شرف في ألعاب البدو العالمية الخامسة، التي ستقام في أستانا في الفترة من 8 إلى 13 سبتمبر. ومن المتوقع أن يشارك في ألعاب البدو حوالي 4000 رياضي من أكثر من 100 دولة، كما سيزور عاصمة كازاخستان أكثر من 100 ألف سائح.

وأشار الجانبان  إلى أن كازاخستان ومصر متحدتان منذ قرون من خلال تراث تاريخي وثقافي غني. بالإضافة إلى ذلك، ناقشا بشكل مستفيض قضايا الوصاية المشتركة على أكثر من 150 أثرًا قديمًا بناها أجدادنا المماليك القبجاك على أرض مصر القديمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads