المواطن

عاجل
بالفيديو .. «إذاعة القرآن الكريم»تعلن وفاة الإذاعية سمية إبراهيم بعد صراع مع المرض «مواطن بالقاهرة الجديدة» يوجه شكوى لوزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الإسكان : إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه غدا ..انطلاق الدورة التاسعة لمعرض الكتاب بنادي طلعت حرب بمشاركة الهيئة العامة للكتاب صور .. «شيخ الأزهر» يُهدي الرئيس السيسي النسخة الأولى من ترجمة الأزهر لمعاني القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزيَّة بمناسبة ذكرى المولد النبوي .. الطيب : القتال في الإسلام لا يباح للمسلمين إلا لرد عدوان على حياتهم أو دينهم أو عرضهم أو أرضهم محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية خلال زيارته لموسكو، وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي حزب الشعب الجمهوري بالجيزة يحتفل بذكرى المولد النبوي بحضور "أبو هميلة" في ختام مونديال المؤانسه لكرة القدم بالشرقيه : الأفراح تعم شوارع سنجها بعد حصول فريقها ( المؤانسه ) علي كأس البطوله بعد مباراه قويه أمام ابن العاص
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قيس سعيد يمشي على خطى السيسي وقبله الاسد ومبارك ، متى يستعيد الشعب العربي امجاد الربيع العربي ؟

الأربعاء 14/أغسطس/2024 - 01:00 م
المواطن
حسن الخباز
طباعة
انتشرت مؤخرا بين بعض الحكام العرب ظاهرة غريبة جدا ما انزل الله بها من سلطان ولا اعتادتها شعوب العالم ، جعلت العرب اضحوكة العالم ولسان حالهم يقول : يا امة ضحكت من جهلها الامم .
فبعض الحكام العرب والذين يريدون الخلود على كراسي العرش بأي ثمن يفعلون المستحيل لتحقيق هذا الحلم ويبتكرون طرقا مضحكة ومبكية في آن واحد فقط من اجل استمرارهم في الحكم ولم لا تسليم السلطة لذريتهم من بعدهم وتحويل نظام دولهم الجمهوري لنظام ملكي بكل السبل .
فعلى سبيل المثال لا الحصر الرئيس السوري السابق فرض ابنه بشار على راس سوريا بعد وفاته وهكذا كان يعتزم الرئيس حسني مبارك والذي كان يريد توريث ابنه جمال مقاليد الحكم من بعده لكن ثائرة المصريين قامت ولم تقعد .
الرئيس المصري الحالي يعد ابنه محمود ليحكم مصر من بعده بعدما اجرى انتخابات مزورة كانت مسخرة العالم واعتقل  منافسه الابرز  أحمد الطنطاوي وكل من زكاه أو نوى التصويت لصالحه في الانتخابات الرئاسية ، كما مدد فترة حكمه وأرضى أمريكا وإسرائيل وحاصر غزة  وقام بالمستحيل ليظل على رأس السلطة بمصر .
نفس الامر يقوم به حاليا الرئيس المصري المنتخب قيس سعيد والذي اعتقال ثلاثة من منافسيه ولم يبق سوى على كراكيز مؤيدة له سرا وعلنا لإتقان مسرحيته وجثم على انفاس إخوتنا التونسيين بعدما كانت الإجابة على الدوام هي تونس .
لماذا يرغب الحكام العرب بالخلود في كراسي الحكم ؟ ولماذا يصرون على توريث ابنائهم السلطة  من بعدهم ؟ ولماذا هذا الصمت الشعبي العربي القاتل ؟ ومتى يثور الشعب العربي ويعيد امجاد الربيع العربي الذي اطاح بحكام حكموا بالحديد والنار لعقود ؟ ...
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads