المواطن

عاجل
صور .. «المراغي» يحتفل بذكرى المولد النبوي بمسجد السلام في «البساتين» محافظ أسيوط: ضبط سيارة محملة بـ 8000 لتر سولار بدون فواتير قبل بيعها في السوق السوداء الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تناول خلاله الأوضاع الإقليمية وخاصة القضية الفلسطينية وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري بالقاهرة وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام خبير اقتصادي يعدد المكاسب الاقتصادية من تحقيق التكامل الاقتصادي والشراكة الاستراتيجية بين مصر والسعودية اقتصادي يكشف أهمية قرار البنوك بزيادة حدود استخدام البطاقات الإئتمانية بالخارج ورفع المبالغ المتاح بيعها للمسافرين لـ 5 آلاف دولار بالفيديو .. «إذاعة القرآن الكريم»تعلن وفاة الإذاعية سمية إبراهيم بعد صراع مع المرض «مواطن بالقاهرة الجديدة» يوجه شكوى لوزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الإسكان : إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. تأكيدًا لانفراد «المواطن» .. «مدير أوقاف البساتين» يُكرِم براعم مسجد النصر بالمعادي .. ويؤكد : أصوات واعدة في خدمة كتاب الله

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 09:24 م
جانب من الإحتفالية
جانب من الإحتفالية بمسجد النصر بالمعادي
طباعة
تأكيدا لانفراد بوابة المواطن أمس، احتفى الدكتور عراقي مسلم، مدير إدارة أوقاف البساتين، ببراعم مسجد النصر بالمعادي، عصر اليوم الجمعة، من خاتمي القران الكريم خلال الدورة الصيفية الماضية، وذلك في احتفالية خاصة نظمتها وزارة الأوقاف تزامنا مع ذكرى ميلاد خير الأنام وتكريما لحاملي كتاب الله من الشباب والنشئ .

بدأت الأحتفالية بتلاوة الطفل محمد مصطفى، لماتيسر من آيات القران الكريم، ثم كلمة الدكتور محمد عبد العظيم إمام المسجد، الذي أكد على مدى سعادته بتنظيم وزارة الأوقاف الإحتفالية اليوم الجمعة، مبينا أنه قد التحقن بحلقات القرآن بالمسجد حوالي 600 فتاة منهم 21 فتاة من ختمن القرآن الكريم خلال الفترة الماضية ومثلهم بالنسبة للأولاد أيضا .

وعبر " مسلم" - خلال كلمة ألقاءها بحضور كلا من ؛ محمد ساعاتي، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وجمال سالم، مدير تحرير جريدة عيدتي، ود. محمد عبد العظيم، إمام المسجد - عن سعادته الشديدة بلقاء هؤلاء الأولاد من شباب المسجد عصر اليوم تزامنا مع شهر ميلاد خير الأنام محمد صل الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأ.د أسامة الأزهري، وزير الأوقاف تكثف جهودها لرعاية حلقات القرآن الكريم في كل ربوع مصر خلال الصيف .

وأكد مدير إدارة أوقاف البساتين، أن الدين الحنيف وصى بضرورة اهتمام المجتمع بأهل العلم وأهل القران مستشهدا بقوله تعالى:"إنما يخشى الله من عباده العلماء"، معتبرا أن مصر محظوظة بخيرة الشباب من ذوى الأصوات المميزة .

وتابع :" أن القران يقود صاحبه الى طريق العلم والعلم هو خير طريق موصل للجنة، كما أنه يجمع أبويه يوم القيامة ويلبسهما تاج الوقار والكرامة من بين سائر الخلق".

كما قام " مسلم" بتوزيع شهادات تقديرية للشباب الحاضريين من أهل القران والصغار والموهوبين في الابتهالات والإنشاد، مبينا أنه أقل تقدير يمكن أن نقدمه للمسجد تقديرا لجهود القائمين عليه في مجال تعليم كتاب الله تعالى .

كما وجه عبارات الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وزير الأوقاف أ.د. أسامة الأزهري، ود. خالد صلاح، مدير عام قطاع الأوقاف بالقاهرة، والدكتور محمود خليل، وكيل مديرية أوقاف القاهرة، وذلك لرعايتهم الكريمة لأهل القرآن على مستوى الجمهورية.

وفي نهاية الإحتفالية، قرر الدكتور محمد عبد العظيم، إمام مسجد النصر، تكريم الدكتور عراقي مسلم، مدير الإدارة، نظرا لجهوده في الإهتمام بتكريم أولاد المسجد من الجيل الصاعد وحرصا منه على انزال أهل القران منازلهم.

صور .. تأكيدًا لانفراد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads