المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مستشارة شيخ الأزهر» تشارك في احتفالية «مركز أفواجا الإندونيسي» لتكريم حفظة القرآن

الأحد 29/سبتمبر/2024 - 05:45 م
المواطن
أحمد حمدي
طباعة
شاركت الأستاذة الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين ورئيسة مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، في احتفالية المركز بالمولد النبوي الشريف وتكريم حفظة القرآن الكريم، والتي أقامها مركز أفواجا الإندونيسي بمقر مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بحضور كل من الأستاذ يمني الهي، المدير العام لمركز أفواجا، والأستاذ سويونو مربي، مستشار المركز، والأستاذ ريزا آلف الفائز، رئيس اتحاد طلاب إندونيسيا بالقاهرة، والدكتور أحمد زايد رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بجامعة الأزهر.
وخلال كلمتها، أكدت مستشار شيخ الأزهر أن ذكرى المولد النبوي الشريف تمثل قدوة عظيمة لجميع المسلمين، وفرصة للتأسي بسيرة النبي الكريم في القول والعمل، داعيةً الطلاب والطالبات إلى استلهام الدروس والعبر من حياته (ﷺ) والالتزام بالاجتهاد والعمل الجاد، مشددةً على أن اتباع نهج النبي (ﷺ) في الصبر والمثابرة هو السبيل لتحقيق النجاح والتقدم. كما حثت الطلاب على جعل سيرة النبي الكريم نبراسًا يضيء دروب حياتهم، والتحلي بالأخلاق الفاضلة والتفاني في طلب العلم، مشيرةً إلى أن ذكرى المولد النبوي هي مناسبة لتعزيز القيم الإسلامية السمحة وتطبيقها في مختلف جوانب الحياة.
وشددت الدكتورة نهلة الصعيدي، على أهمية تشجيع الطلاب الوافدين على مواصلة حفظ القرآن الكريم وتحسين تلاوته، موضحةً أن حفظ القرآن الكريم لا يُعتبر هدفًا دينيًا فحسب، بل هو أساس لبناء شخصية متكاملة تسهم في التأثير الإيجابي في المجتمع. كما دعت الطلاب والطالبات إلى استثمار فترة دراستهم في الأزهر لتحقيق التميز العلمي والديني، مشيرةً إلى أن الأزهر سيظل داعمًا لهم في مسيرتهم التعليمية والدعوية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads