المواطن

عاجل
استمرار حملات أزالة الأشغالات والتعديات علي حرم الطريق العام بمدينه الخصوص وزير الخارجية الفنزويلى والأمين العام للأمم المتحدة يعقدان اجتماعا لمناقشة الاعتداءات وانتهاكات القانون الدولي التي ترتكبها حكومة الولايات المتحدة ضد فنزويلا. وزير خارجية تاجيكستان، يشارك في اجتماع رفيع المستوى بعنوان “المياه عامل من عوامل الوحدة"على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الحركات الدولية تعترف بشفافية الديمقراطية في فنزويلا ظروف العمل اللائقة والأجور والدعم الاجتماعي والإسكان هي أولويات بيلاروسيا في السنوات الخمس المقبلة رابطة الدول المستقلة تطلق مهمة مراقبة الانتخابات في أوزبكستان انسحاب المندوبون الإندونيسيون كعلامة على الاحتجاج.... خلال إلقاء نتنياهو كلمته فى الأمم المتحدة وزير الخارجية المصرى يبحث مع نظيره الماليزى التطورات الأخيرة فى الشرق الأوسط سفير تاجيكستان في القاهرة فى احتفالية بلاده بالعيد الوطنى : مصر من الدول المحورية في الشرق الأوسط والقارة الأفريقية أكثر من 200 جمعية عامة في كازاخستان ومراقبون دوليون يراقبون استفتاء محطة الطاقة النووية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير تاجيكستان في القاهرة فى احتفالية بلاده بالعيد الوطنى : مصر من الدول المحورية في الشرق الأوسط والقارة الأفريقية

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 02:19 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
قال سفير جمهورية طاجيكستان في مصر برويز ميرزازاده
أن  مصر من الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية، وتحتل مكانة مهمة في السياسة الخارجية لجمهورية تاجيكستان.


جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامت السفارة  بمناسبة الذكرى 33 لاستقلال جمهورية تاجيكستان بحضور السفير أحمد شاهين مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية ولفيف من الدبلوماسيين والسفراء المعتمدين في مصر.


 وقال  أنه خلال الأعوام الثلاثة والثلاثين الماضية، توسعت علاقات الصداقة والأخوة بين تاجيكستان ومصر، مشيرا الى قيام  الرئيس إمام علي رحمن رئيس جمهورية تاجيكستان بزيارة رسمية إلى  مصر خلال الفترة 9-11 مارس 2022.

وقال إن هذه الزيارة ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عكست رغبة دوشنبه والقاهرة في المضي قدمًا نحو الارتقاء بعلاقاتهما إلى مستوى تطلعات الشعبين الطاجيكي والمصري، وشهدت العلاقات تطورا ملحوظا بفضل هذه الزيارة ودخلت العلاقات مرحلة جديدة من التعاون.



و قال : لدى التاجيك والمصريين العديد من القيم المشتركة مثل التاريخ العريق والثقافة الغنية، فضلاً عن المشاركة النشطة والدعم لبعضهما البعض في القضايا الدولية والإقليمية، أسلافنا وأجدادنا العظماء مثل الإمام البخاري والإمام الترمذي والإمام أبو حنيفة لهم إسهامات عظيمة في تنمية العلوم الإسلامية، ولقد ترك العلماء العظماء مثل أبو علي بن سينا وأبو ريحان بيروني وأبو نصر الفارابي ومحمد خارزمي وغيرهم الكثير من المؤلفات العلمية القيمة للعالم، وجاء بعض علمائنا مثل أبو نصر الفارابي وناصر خسرف وأحمد فرغاني إلى أرض مصر في قرون مختلفة وعاشوا وأبدعوا المؤلفات هنا لسنوات عديدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads