المواطن

عاجل
صور .. «رئيس جامعة الأزهر» يتفقد فرع البنات لمتابعة أعمال تأسيس المدرجات المركزية تعرف على المسيرة العملية لرئيس جهاز المخابرات العامة الجديد (بروفايل) مغادرة الطائرة الإغاثية الرابعة ضمن الجسر الجوي السعودي لمساعدة الشعب اللبناني عبر مركز الملك سلمان للإغاثة ... المملكة تواصل دعمها قطاعات التعليم والأمن الغذائي باليمن التوقيع على اتفاقية منحة بين تاجيكستان وبنك التنمية الآسيوي في دوشنبه رئيس مجلس النواب التاجيكي يتحدث في الاجتماع الثاني لرؤساء برلمانات دول آسيا الوسطى وجمهورية كوريا تاجيكستان: توقيع مذكرة تفاهم ضمن منتدى “ختلان إنفيست -2024” الدولي مشاركة رئيس تاجيكستان فى احتفالات الذكرى الـ 33 لاستقلال بلاده في مدينة خاروغ تعاون مصرى اوزبكى لتعزيز التعاون في مجال الفتوى سفارة النرويج بالقاهرة تسلط الضوء على المساهمات الكبيرة لمركز الطاقة المتجددة في تربية الأحياء المائية (CeREA) ومشروع WorldFish المشترك في تعزيز الأمن الغذائي والاستدامة في مصر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. برعاية شيخ الأزهر ..إطلاق برنامج «الحوكمة ومكافحة الفساد» بـ«العالمية لخريجي الأزهر»

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 09:18 م
جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف
أحمد حمدي
طباعة
اطلقت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر اليوم «برنامج الحوكمة ومكافحة الفساد»، من خلال الدورات التدريبية التي يقدمها «مشروع سفراء الأزهر».
بدأ البرنامج بمحاضرة حول: «الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد»، ألقاها أ.د. محمود السعيد، نائب رئيس جامعة القاهرة، منسق وزارة التعليم العالي للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، بحضور أ.د. عبدالدايم نصير، الأمين العام للمنظمة، مستشار غضيلة الإمام الأكبر، وأ.د. إبراهيم الهدهد، المستشار العلمي للمنظمة، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، د. حمدالله الصفتي، مدير الشؤون العلمية والثقافية بالمنظمة، المشرف العام على مشروع سفراء الأزهر، وعدد من السادة العمداء وأساتذة وطلاب جامعة الأزهر الشريف من المصريين والوافدين.
رحب الدكتور عبدالدايم نصير، بالحضور، وقال: إن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تهتم بتنمية الإنسان، وترسيخا لهذا الاهتمام تقدم المنظمة عددا من الدورات التدريبية، التي ترسخ للمهارات والقيم النبيلة، وتنفر من الأخلاق غير السوية، مثل: الظلم والفساد، وهو ما ينشئ لدينا أجيالا واعية.
وقال الدكتور إبراهيم الهدهد: إن الإسلام الحنيف بنى قيما سامية، ترسي مبدأ العدل والمساواة، وأداء الحقوق لأصحابها، ومكافحة الفساد بالمجتمعات، وهذا يتطلب من كل الأفراد أن يتعلموا حقوقهم وواجباتهم، ليكون لديهم وعيا يساعدهم على آداء مهامهم الحياتية والوظفية على أتم وجه.
بدأ الدكتور محمود السعيد، نائب رئيس جامعة القاهرة، منسق وزارة التعليم العالي للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، محاضرته بالإشاره إلى أن القرآن الكريم أرسى مبدأ مكافحة الفساد، وإقامة العدل بين الناس، وهذا يتجلى في قوله تعالى: (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس)، وهو الأمر الذي يعطي أهمية كبرى لهذه المحاضرة.
وقال إن الدولة المصرية أطلقت استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد بنسخ متعددة، وفي نهاية كل نسخة يتم تقييم المنجزات بهدف تحديد النجاحات، ومعرفة التحديات وبناءً على ذلك يتم إعداد النسخة الجديدة للاستراتيجية، لافتا أن نسخة (2019 ـ 2022) من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، حققت نجاحا بنسبة 87% ، وهو ما يحثنا لنشر الوعي، والتشارك لتحقيق مزيد من النجاح في سبيل مكافحة الفساد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads