المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كازاخستان تفتتح أطول جسر في المنطقة الشرقية

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 08:52 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
شارك رئيس الوزراء الكازاخي أولزهاس بيكتينوف في حفل افتتاح أطول جسر في البلاد عبر خزان بوختارما في منطقة شرق كازاخستان

يبلغ طول الجسر 1316 متراً، ويتكون من مسارين، ويستطيع عبور 80 ألف سيارة يومياً، ويربط بين ست مناطق، ويشمل 18 كيلومتراً من الطرق التي تم بناؤها حديثاً. وتم البدء في تنفيذ المشروع بتوجيهات من الرئيس قاسم جومارت توكاييف.

لقد انتظر السكان المحليون طويلاً بناء هذا الجسر. فعلى مدى خمسين عامًا، كانوا يعتمدون إما على العبارات خلال الصيف أو يعبرون مباشرة فوق الجليد في الشتاء، مما جعل السفر صعبًا بشكل خاص. والآن يمكن إكمال المسافة التي كانت تستغرق ساعات لقطعها في بضع دقائق فقط.

وسوف يعمل الجسر على تعزيز الروابط النقلية بين المستوطنات على جانبي خزان بوختارما بشكل كبير، مما يعزز قدرة المواطنين على التنقل، ويسرع حركة البضائع، ويحسن الوصول إلى الخدمات الأساسية. كما سيساعد في إطلاق العنان لإمكانات المنطقة السياحية.

وبما أن شرق كازاخستان منطقة استراتيجية ذات ممرات نقل حيوية، فإن الجسر من شأنه أيضًا تحسين الطرق اللوجستية وضمان اتصالات مستمرة مع الدول المجاورة.

تم إنجاز المشروع باستخدام متخصصين محليين فقط، مما أدى إلى توفير فرص العمل وتطوير البنية التحتية. وسلط بيكتينوف الضوء على أهمية الاستعانة بالمقاولين المحليين لمثل هذه المشاريع الضخمة، والتي تساهم في الربط الإقليمي والنمو الاقتصادي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads