المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزها «شهادة ميكي».. أغرب 10 مؤهلات جامعية في العالم

الثلاثاء 13/سبتمبر/2016 - 02:51 م
السيد البخمي
طباعة
ظهرت في السنوات الأخيرة شهادات جامعية أثارت جدل واسع بين العامة، آخرهم شهادة «ميكي ماوس» الجامعية، واعتبر البعض هذا الأمر غريبًا ولا يناسب سوق العمل، وعلى النقيض رأى آخرون أن دراسة هذه الأشياء الغريبة قد يساعد في تألق السيرة الذاتية، لذلك تناولنا أغرب 10 شهادات جامعية في العالم.

إدارة أساليب صناعة الخبز
في البداية نظمت جامعة لندن "ساوث بانك"، دورة «كورس» لإدارة أساليب صناعة الخبز، وتقدم دروسًا نظرية وتطبيقية إلى جانب الامتحانات لمدة عامين، على أن يكون الطالب بعد إنهاء الدورة قادرًا على كيفية صناعة رغيف خبز مثالي، بالإضافة إلى كيفية إدارة مخبز بداية من إدارة المشروع حتى التنظيم المالي.

وسائل الإعلام الاجتماعية والرقمية
فيما افتتحت جامعة ليدز ترنتي، دورة للتعرف على أهمية وآثار الفلسفية لوسائل التواصل الاجتماعي، فضلًا عن المشاركة في خبرة مهنية لمدة 12 أسبوعًا في وكالة مهنية من خلال "كورس" وسائل الإعلام الاجتماعية والرقمية.

وبعد التخرج، يمتلك الطالب شهادة التدريب العملي، وفرص حصوله على وظيفة بعد الجامعة تصل إلى نسبة 91%.

زراعة العنب وصنع الخمور
وحول إنتاج النبيذ تقدم كلية "بلومبتون" دورة لمدة ثلاث سنوات في كيفية صناعة النبيذ المثالي، وهي الدرجة العلمية الوحيدة في المملكة المتحدة التي تقدمها، ويتعلم الطلاب البحث عن المناطق المناسبة للزراعة والتدريب حول كيفية إنشاء مشروع خاص به.

فن الحدادة
وعن جامعة هيريفورد التي أتاحت تعلم فن الحدادة للتعرف على أعمال الحدادة التقليدية، بالقسم الفني للطلاب، فضلًا عن الأعمال الفنية المعاصرة.

تقنية ركوب الأمواج
وتقدم كلية كورنوال، هذه الدورة لمدة سنتين، يتعرف من خلالها الطالب على تاريخ وتطور ركوب الأمواج، والتعرف على كيفية بناء لوح تزلج واكتشاف علاقة الإنسان بلياقته البدنية، بالإضافة إلى السماح للطلاب بخبرة عملية في شركة ذات صلة بركوب الأمواج.

القرصنة الأخلاقية
أما جامعة دندي لدراسة دورة القرصنة الخلاقية، فيصبح الطالب بعد دراسة 4 سنوات قادرًا على معرفة كل ما يحتاجه عن قرصنة الكمبيوتر، وكيف يتسلل إلى الأجهزة وحل المشكلات الأمنية من خلال العمل في مشاريع جماعية، وتوفر هذه الشهادة وظائف لخريجيها بنسبة 88%.

السيرك المعاصر والأداء البدني
وتوفر جامعة «باث سبا» شهادة جامعية في العديد من التخصصات بداية من الألعاب البهلوانية إلى العروض البدنية، ويشمل المنهج على التفكير النقدي والفلسفي للسيرك، وكيف يبدأ الطالب في الاعتماد على نفسه في عالم السيرك والعروض.

الدراسات التعليمية
ريما نكون هذه الدراسة غير مثيرة للاهتمام، لكنه في جامعة «دورهام» يجذب العديد من الطلاب خاصةً في السنة الثانية عندما يبدأون بدراسة عجائب هاري بوتر وعصور الوهم من الناحية الاجتماعية والثقافية والتعليمية.

ماجستير في فرقة البيتلز
وتمنح جامعة ليفربول مسقط رأس «البيتلز الأربعة» شهادة ماجستير أكاديمية حول الفرقة الإنجليزية الأسطورية، حيث يعتقد البعض أن دراسة البيتلز جاءت متأخرة وأنها ظاهرة يجب تفسيرها أكاديميًا، بينما يرى البعض الآخر أنه استخدام تجاري لعلامة بارزة ولأغراض ربحية، خصوصًا إذا أخذنا في الاعتبار أن تكلفة الفصل الدراسي الواحد تصل إلى حولي 6 آلاف دولار.

إدارة صناعة البولينج
كما يمكن للطالب الحصول على شهادة جامعية من جامعة فينسين في صناعة البولينج، حيث يقوم بدراسة كل ما يتعلق بهذه الصناعة بداية من صيانة جهاز ملقاط البولينج إلى الممرات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads