المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا واندونيسيا توقعان على عدد من الاتفاقيات الثنائية

الأربعاء 18/مايو/2016 - 09:14 م
طباعة
وقعت روسيا الاتحادية واندونيسيا اليوم الأربعاء، على عدد من الاتفاقيات الثنائية في مختلف المجالات بينها اتفاقية حول التعاون في مجال الدفاع.

ووقع الجانبان في ختام مباحثات أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الاندونيسي جوكو ويديدو في منتجع سوتشي الواقع على البحر الأسود، كذلك على اتفاقية حول تبادل الأرشيف بين وزارتي الخارجية في كلا البلدين وبرنامج للتبادل الثقافي لعامي 2016 و2108.

وقال بوتين في مؤتمر صحفي مشترك نقله التلفزيون الروسي ان حجم الاستثمارات الروسية في المجالات النفطية بما في ذلك بناء مجمع لتكرير النفط في اندونيسيا يبلغ 13 مليار دولار مضيفا أن شركتي (زاروبيج نفط) و(روس نفط) تملكان خططا لتنفيذ مشاريع ضخمة في اندونيسيا.

وأوضح أن الجانبين يعملان حاليا على تسهيل إجراءات منح تأشيرات السفر معيدًا إلى الأذهان أن اندونيسيا منحت المواطنين الروس العام الماضي فرصة لدخول البلاد طوال شهر بدون تأشيرات.

واعرب بوتين عن استعداد بلاده للتعاون مع اندونيسيا في مجال البنية التحتية مبرزًا أهمية مشروع بناء خط السكة الحديد الذي تنفذه شركة السكك الحديدية الروسية في أقليم (كليمنتان) في اندونيسيا ويبلغ طوله 190 كيلومترا.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads