المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات العراقية تنتظر إشارة البدء في المرحلة الثانية لتحرير الموصل

الأربعاء 28/ديسمبر/2016 - 12:42 م
شربات عبد الحي
طباعة
أوضح قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، اليوم الأربعاء، أن القوات الأمنية العراقية بكافة تشكيلاتها بانتظار إشارة القائد العام للقوات المسلحة، لبدء الصفحة الثانية من عمليات التحرير.

وقال الجبوري، إن "قواتنا أكملت تحشداتها بالكامل في جميع المحاور وبانتظار إشارة القائد العام للقوات المسلحة لبدء الصفحة الثانية من تحرير مدينة الموصل"، مؤكدًا عدم وجود أي توقف لعمليات التحرير.

وأوضح الجبوري أن "عمليات تحرير نينوى في مرحلتها الثانية تقتضي تحشيد مزيد من القوات"، مبينًا أن تنقل القوات من أمكانها في بغداد ومناطق أخرى إلى مدينة الموصل وأخذ مواقعها في المحاور يتطلب شيئًا من الوقت، مشيرًا إلى أن القائد العام للقوات المسلحة يتخذ الموقف الخاص للبدء في المرحلة الثانية بحسب ما يراه من الوضع والموقف على الأرض، مؤكدًا أن تأثير سوء الحالة الجوية قليل على المعارك وبدء المرحلة الثانية التي ستنطلق قريبا.

جدير بالإشارة أن محافظة نينوى تشهد عمليات عسكرية واسعة النطاق، منذ 17 أكتوبر 2016، وذلك لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي اجتاحها تنظيم "داعش" في يونيو 2014، وحققت القوات العراقية المشتركة تقدمًا ملحوظًا أفضى إلى تحرير عدد من المدن والمناطق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads