المواطن

عاجل
موجهاً بإحالة السائق للنيابة العامة.. محافظ البحر الأحمر يعلن ضبط سيارة نقل تلقي مخلفات طبية بصناديق القمامة محافظ أسيوط يفاجىء العاملين بمستشفى الشاملة في الثالثة فجراً لمتابعة انتظام العمل زيارة مفاجئة لرئيس الوزراء لمدرسة محمد متولي الشعراوي بإدارة السلام السفير المصري في سول يشارك في ندوة بجامعة هانكوك حول السياسة الخارجية المصرية والعلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر رئيس مدينة راس سدر يستقبل وكيل وزاره الزراعه لافتتاح إعادة تشغيل معصره الزيتون بابوصويره. محافظ الشرقية يُشدد على إسراع الخطى في إنهاء ملفات التصالح وتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة إدراج 43 عالمًا من علماء جامعة الأزهر بقائمة ستانفورد ضمن أفضل 2% من علماء العالم «الأزهر» يدين العدوان الصهيوني على الأراضي اللبنانية وطنياً مخلصاً لبلده..حزب الريادة ينعى اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"إسبانيا" تقرر تنفيذ خطة زراعة حدائق فوق أسطح الحافلات

السبت 31/ديسمبر/2016 - 10:27 ص
نهى نجم
طباعة
أصبح الحفاظ على البيئة أمر مهم في ظل انتشار ظاهرة التلوث في البلدان المختلفة، ومن أبرز نتائج التلوث البيئي هو ثقب طبقة الأوزون، وهو الأمر الذي جعل أغلب دول العالم البحث عن وسائل للحفاظ على البيئة من الملوثات المختلفة التي يتعرض لها كوكب الأرض.

وفي سياق متصل، قررت العاصمة الإسبانية مدريد تنفيذ خطة تستهدف زراعة حدائق خضراء فوق أسطح الحافلات ومحطات الحافلات بالمدينة، وتعد هذه الخطة كطريقة مبتكرة لمعالجة مشكلة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأكد القائمون على تنفيذ المشروع إن كل حديقة ستتألف من شبكات معدنية ومواد مستدامة يمكنها تحمل حركة الحافلات ولا تتسبب في تسريب المياه.

ويذكر أن تكلفة زرع حديقة فوق أسطح الحافلات تبلغ قيمته 2500 يورو، ويأتي ذلك في إطار المشروعات التي تستهدف تحسين البيئة بمدريد، ومن المقرر إطلاق المشروع بشكل تجريبي في طريقين رئيسيين يستخدمهما الملايين سنويًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads