المواطن

عاجل
إدراج 43 عالمًا من علماء جامعة الأزهر بقائمة ستانفورد ضمن أفضل 2% من علماء العالم «الأزهر» يدين العدوان الصهيوني على الأراضي اللبنانية وطنياً مخلصاً لبلده..حزب الريادة ينعى اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية اوقاف جنوب سيناء تعقد دوره تدريبية لأئمة أوقاف جنوب سيناء بعنوان "الموارد المائية فى مصر" بالتعاون مع الإدارة العامة للموارد المائية والري بجنوب سيناء موقع «المواطن» يهنئ الزميل الصحفي إسلام عبد الرحيم بعيد ميلاده استجابة سريعة للمواطنين والسائحين .. محافظ البحر الأحمر يتفقد الغردقة ليلاً ويطارد المتسولين والباعة الجائلين انجاز جديد والحلم يتحقق.. محافظ البحر الأحمر يعلن استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة وتحوله إلى "جامعة الغردقة" «العالمية لخريجي الأزهر» تهنئ الدكتور محمد الجندي لهذه المناسبة وزير الأوقاف يهنئ «الجندي» لتعيينiأمينًا عامًا لمجمع البحوث الإسلامية تعرف على السيرة الذاتية للدكتور محمد الجندي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. أول نفق مائي في العالم

الأحد 09/أبريل/2017 - 11:42 ص
عواطف الوصيف
طباعة
كشف وزير المواصلات النرويجي، كيتيل سولفيك أولسن، عن خطة لبناء أول نفق مائي في العالم، يعبر بالسفن منطقة جبلية لتجنيبها الإبحار وسط تيارات مائية خطيرة.

وقال "سولفيك"، أن النفق سيحمل اسم "ستاد"، وسيعبر شبه جزيرة جبلية تطل على بحر الشمال، وتحمل الاسم ذاته غربي النرويج، قرب أخطر منطقة في ساحل البلاد الغربي، وتابع: "الحكومة ستضمن ممرًا أكثر سلامة في أخطر منطقة مائية لنقل البضائع على طول ساحل النرويج".

ووفقا للخطة الحكومية النرويجية من المقرر أن يبدأ العمل في النفق عام 2019، ويستغرق من 3 إلى 4 سنوات بتكلفة تقترب من 300 مليون دولار، سيبلغ طوله نحو 1.7 كيلومتر، وعرضه 25.5 متر، بينما يبلغ ارتفاعه 37 مترًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads