المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصرف لبنان يقفل 100 حساب مرتبط بحزب الله

الجمعة 10/يونيو/2016 - 06:41 م
طباعة
أعلن أمس الخميس، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، عن "إقفال 100 حساب مرتبط بحزب الله" تطبيقاً للقانون الأمريكي الخاص بمكافحة شبكة تمويل الحزب.وفقاً لما ذكرته صحيفة "المدينة" السعودية.

وأكد سلامة أن "البنك المركزي يعمل لتنفيذ القانون، وأن الأولوية هي لإبقاء لبنان على الخريطة المالية الدولية، لذلك اتخذنا قراراً بتنفيذ القانون وأرسينا البنية اللازمة لتحقيق أهدافه، وفي الوقت عينه ضمان حقوق الشيعة في الولوج إلى المصارف".

وشدد سلامة في حديث لقناة "CNBC" على أنه "كان حاسماً للبنان الانخراط في الممارسات المالية الدولية، من تعزيز صدقيتها في الأسواق الدولية، فكلما حسنت سمعتك، تحصل على المزيد من الأموال، ونحن لا نريد أموالاً غير مشروعة في نظامنا، كما لا نريد لعدد قليل من اللبنانيين أن يفسد صورة البلاد أو الأسواق المالية في لبنان".

وأشار إلى أن "المصرف المركزي يكافح للحفاظ على الاستقرار النقدي في ظل الانقسامات السياسية والاضطرابات الحاصلة على نطاق أوسع في الشرق الأوسط".

وأعرب عن أسفه لـ"وصول لبنان إلى طريق مسدود، وعجزه عن انتخاب رئيس للجمهورية"، مؤكداً ضرورة أن "تتصرف الحكومة الائتلافية بحكمة عالية، لأنها المؤسسة الدستورية الوحيدة العاملة الآن".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads