المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اعتماد مليار جنيها لتنفيذ مشروعات خدمية بالإسماعيلية

السبت 11/يونيو/2016 - 04:22 م
ريهام الجناينى
طباعة
عقد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية اليوم السبت، اجتماعًا لاستعراض المخطط العام والخرائط والتصميمات والمقترحات لتطوير ورفع كفاءة المحاور المرورية والطرق الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة والتصور العام للمشروعات التي تم التصديق عليها من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية لتنمية الإسماعيلية.

وتم استعراض المخطط العام لمشروع " تحيا مصر" الجديد والذي يبلغ طوله 5 كيلو متر، يبدأ من مدخل ومخرج نفق شمال الإسماعيلية الجديد أسفل قناة السويس وحتى لمدخل ومخرج المدينة بمنطقة عز الدين.

وأشار طاهر، إلي أنه تم الموافقة والتصديق من السيد رئيس الجمهورية على البدء فى تنفيذ مشروع إنشاء كوبري معلق فوق ترعة بورسعيد ليربط بين مدخل الإسماعيلية من جهة أول طريق بورسعيد مرورًا بمنطقة منشية الشهداء وصولًا إلى محور طريق محمد على وميدان " عدلى منصور " الترانزستور مرورًا بمنطقة البركة وصولًا إلى طريق "عمارة السياحة" البلاجات بطول 3 كيلو متر بتكلفة إجمالية 700 مليون جنية، بالإضافة إلى رفع كفاءة منطقة مدخل الإسماعيلية من جهة طريق بورسعيد.

وأضاف المحافظ، أنه تقرر تطوير ورفع كفاءة محور طريق محمد على وطريق بر أيمن ترعة الإسماعيلية "أم كلثوم"، لازدواج الدخول والخروج على أن يكون شارع محمد على اتجاه واحد والطريق الموازى للترعة الاتجاه الآخر، وسيتم إقامة 5 كباري على ترعة الإسماعيلية لمنع الاختناقات والعمل على السيولة المرورية لخدمة أهالينا مواطني الإسماعيلية.

كما سيتم إقامة نفق للمشاة أمام جامعة قناة السويس للحد من الحوادث وحفاظًا على أرواح الطلبة والمواطنين، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجهاز التعمير وتقدر التكلفة المالية لكافة المشروعات تجاوزت المليار جنية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads