المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تعلق مساهمتها في ميزانية مؤسسة مجلس أوروبا

الجمعة 30/يونيو/2017 - 08:54 م
شريف صفوت
طباعة
أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، أنها علقت مساهمتها في ميزانية مؤسسة مجلس أوروبا المعنية بحقوق الإنسان، في أحدث حلقات التوتر بين الجانبين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، أن الوزير سيرجي لافروف أبلغ في اتصال هاتفي تورنبيون ياجلاند رئيس المجلس بالقرار، واشترط استعادة كامل حقوق البعثة الروسية في المؤسسة لعودة المساهمة.

وفي بيان آخر نددت الخارجية الروسية بـ" تدهور الوضع" داخل الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا وبما أسمته "حملة الاضطهاد المحمومة" التي تستهدف نواب دول أخرى تسعى لتطبيع علاقاتها مع روسيا.

وقال دانييل هولجن المتحدث باسم ياجلاند "سيرجي لافروف أبلغ الأمين العام هذا الصباح، الأمين العام يدرس تداعيات هذا القرار وسيبحثها مع لجنة الوزراء الأسبوع المقبل".

وكان المجلس ومقره ستراسبورج بفرنسا قد حرم 18 نائبًا روسيًا من الحق في التصويت منذ إبريل 2014، وذلك في إطار العقوبات التي فرضت على بلادهم إثر ضم روسيا لشبه جزيرة القرم.

ويذكر أن الجمعية البرلمانية للمجلس لا تملك سلطة تشريعية، لكنها تعمل على دفع الحوار خصوصًا في قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان، وتضم 318 نائبًا من برلمانات 47 دولة أعضاء في مجلس أوروبا وتجتمع 4 مرات سنويًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads