المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. 7 معلومات عن اليوم العالمي للتقبيل

الجمعة 07/يوليو/2017 - 08:58 م
داليا محمد
طباعة
بريطانيا صاحبة فكرة الاحتفال بهذا العيد في نهاية القرن الـ19، إلا أن الأمم المتحدة لم تقر يوم القبلة العالمي سوى قبل 25 عامًا تقريبًا.

ويرصد موقع "المواطن" أهم 7 معلومات عن القبلات.

1. سجّل رجل وامرأة من تايلاند رقمًا قياسيًا تاريخيًا في طول القبلة بلغ 58 ساعة و35 دقيقة و58 ثانية.

2. تُحرق القبلة الطبيعية نحو 6.4 سعرة حرارية في الدقيقة الواحدة، وهكذا فقد أحرق صاحبا الرقم القياسي نحو 24.198،4 سعرة حرارية خلال قبلتهما التاريخية الفريدة.

3. تحتل ألمانيا المركز الثاني في قائمة الدول الأكثر تقبيلًا، بمعدل 4 قبلات للشخص الواحد في اليوم، فيما تحتل السويد المركز الأول بمعدل 7 قبلات في اليوم للشخص الواحد.

4. أطلق الباحثون على المجال العلمي الذي يهتم بالقبل "فيليماتولوغي" وتترجم إلى العربية بمعنى "علم استكشاف القُبل"، ومن خلال بحوثهم في هذا المجال توصل العلماء إلى أن ثلثي الناس يحنون رؤوسهم إلى جانب اليمين حين تبادل القبل.

5. ينحاز الأطباء إيجابيًا للتقبيل، مؤكدين أنه يقوّي جهاز المناعة البشري، ويبطئ من سرعة تقدم السن، إلى ذلك فإن مجرد التفكير في تبادل قبلة يسيل له لعاب الإنسان، ويقضي على أنواع من تسوس الأسنان.

6. يُغمض أغلب الناس أعينهم عند التقبيل، وحسب صفحة "ساينس فوكوس" العلمية، فإن أغلب الناس يفقدون القدرة على تركيز البصر من مسافات قريبة، وتقارب الوجهين عند التقبيل يصرف الطرفين عن النظر إلى تفاصيل وجهيهما لصعوبة ذلك وخشيًة من دخول شعر بعضهما في عيونهما.

7. أثناء تبادل القبل، تتحسس أكثر من 100 مليار خلية في جسم الإنسان، وتتدفق هرمونات الأدرينالين والأندورفين إلى أنحاء الجسد ليتسارع بسببها نبض القلب ويرتفع ضغط الدم وحرارة الجسد بشكل ملحوظ ولكن غير مؤذ.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads