المواطن

عاجل
مدير مديريه الزراعه ا يشارك في وضع إكليل الزهور بمناسبة الذكري ال 51لانتصارات اكتوبر المجيدة. المئات بميدان ساحه العلم بطور سيناء يحتفلون بانتصارات اكتوبر المجيدة بمناسبة الذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر .. محافظ جنوب سيناء يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى المهندس احمد علي يهنيء محافظ جنوب سيناء بمناسبة الذكرى الـ 51 لملحمة إنتصارات أكتوبر المجيدة ثناء بخيت تهنئ رجال القوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة المهندس احمد حسام يُهنئ محافظ جنوب سيناء بمناسبة الإحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى تلتقي وزير العمل لبحث الملفات المشتركة مصر تدين مذبحة دير البلح بغزة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ينظم زيارة للمتعافين من أبناء المطورة" بديلة العشوائيات " إلي بانوراما أكتوبر بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات 6 أكتوبر المجيدة باري كاليبو السويسرية تخطط لإنشاء أول مصانعها في مصر باستثمارات 30 مليون دولار
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

­تركيا تطالب الولايات المتحدة بالتنصت على مكالمات جولن

السبت 15/يوليو/2017 - 07:42 ص
طباعة
قال السفير التركي لدى الولايات المتحدة، الجمعة، إن على السلطات الأمريكية البحث في أي اتصالات تم اعتراضها للمعارض التركي، فتح الله جولن، للحصول على أدلة تدعم اتهام تركيا للرجل المقيم بالولايات المتحدة، بشأن محاولة الانقلاب في تركيا العام الماضي.

وفي مقابلة مع "رويترز" بعد مرور عام على محاولة الانقلاب الفاشلة، عبر السفير سردار كيليج،ـ عن خيبة أمله إزاء الرد الأمريكي على طلب تسليم جولن، وحث واشنطن على استخدام قدراتها على جمع المعلومات للمساعدة في إثبات الاتهامات التي توجهها أنقرة ضده.

وقال في مقر السفارة التركية في واشنطن: "عليهم مساعدتنا في هذا الصدد، ليس لدينا جهاز مخابرات وطنية في الولايات المتحدة".

لكن كيليج أقر أن العثور على أدلة ملموسة أكثر على التورط المباشر لجولن، الذي يعيش في منفى اختياري منذ عام 1999، لا يزال بعيد المنال.

وقال كيليج: "إذا كنت تطلب تعليمات مكتوبة من فتح الله جولن لأعضاء منظمة فتح الله غولن الإرهابية في الجيش،فإن ذلك سيكون طلبا دون جدوى" مضيفا أن التخطيط جرى سرا.

وأضاف كيليج أن الولايات المتحدة لم تعط أي إشارة بخصوص موعد ما ستفعله مع جولن، الذي ينفي تورطه في محاولة الانقلاب التي جرت في 15 يوليو 2016.

من جانبه، قال ألب أصلان دوجان، المستشار الإعلامي لجولن، إن الرجل لا يملك هاتفا محمولا، وإن الهاتف الأرضي في المجمع الذي يعيش فيه يرد عليه العاملون، وإنه لا يستخدم البريد الإلكتروني، مما يشير إلى أن أي محاولة للتفتيش في اتصالات جولن قد لا تحقق شيئا يذكر.

وأضاف أن اعترافات مدبري الانقلاب التي تشير بأصابع الاتهام إلى جولن محل شك، نظرا لوجود اتهامات بأن شهادتهم "تم الحصول عليها بالإكراه وفي بعض الأحيان تحت التعذيب".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads