المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تكثيف أمني بالبحيرة استعدادًا لختامية مولد ماري جرجس بكفر الدوار

الجمعة 17/يونيو/2016 - 11:04 ص
هاني الششتاوي
طباعة
أعلنت مديرية أمن البحيرة، حالة الإستعداد القصوي لــ "الليلة الكبيرة" بمولد مار جرجس بكفر الدوار، غدا السبت، ورفع درجة الإستعداد لتأمين المحتفلين من كافة المحافظات، حيث تم غلق الشوارع الرئيسية والخلفية للكنيسة، مع انتشار للمتاريس وقوات الشرطة.

ومن جانبة شدد اللواء عزيز ادوار نائب مدير أمن البحيرة، على منع تواجد أي من الباعة الجائلين بجوار البوابات الرئيسية للكنيسة، مع انتشار أمني مكثف للقوات لتأمين الكنيسة ورواد المولد من الأقباط والمسلمين، مع انتشار الكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات، والبوابات الإلكترونية.

من جانبه، قال ماجد إسكندر مسؤول العلاقات العامة بكنيسة مار جرجس بكفر الدوار، إن الاحتفالات بالمولد بالليلة الكبرى غدا السبت، بحضور الأنبا باخوميوس مطران البحيرة والخمس مدن الغربية.

وأضاف إسكندر، أن "روح الوحدة الوطنية تتواجد في مولد مار جرجس؛ حيث يحتفل أكثر من مليون قبطي وكذلك أبناء المدينة من المسلمين، وهذا يُعد أكبر دليل على روح الوحد الوطنية لدى الشعب المصري.

ويعد مولد مار جرجس من الموالد الكبرى سنويا، والذي يشهد توافد آلاف المواطنين من جميع المحافظات المجاورة ومنها الإسكندرية وكفر الشيخ، للاحتفال بالليلة الختامية بحضور القيادات الكنسية بمطرانية البحيرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads