المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوتين": دونالد ترامب ليس "عروسي"

الثلاثاء 05/سبتمبر/2017 - 07:23 م
شريف صفوت
طباعة
انتقد فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، اليوم الثلاثاء، قرار إغلاق البعثات الدبلوماسية في الولايات المتحدة، واصفًا إياه بالخاطئ.

ورفض بوتين أثناء حديثه في مؤتمر صحفي بالصين، أن يرد على سؤال حول ما إذا كان يشعر بخيبة أمل في دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، قائلًا "ترامب ليس عروسي، وأنا لست عريسه".

وردًا على سؤال حول شعور روسيا في حال وجه لها ترامب أي اتهامات، أضاف "سيكون من الخطأ تمامًا بالنسبة لروسيا مناقشة السياسة الأمريكية الداخلية"، موضحًا أن الولايات المتحدة لديها الحق في إغلاق القنصلية "لكنه اتخذ بصورة فجة للغاية".

وتابع "من الصعب إجراء حوار مع أشخاص يخلطون بين النمسا وأستراليا"، وذلك في إشارة واضحة إلى جورج دبليو بوش الذي أشاد خلال زيارته عام 2007 إلى سيدني بالقوات النمساوية في الوقت الذي كان يعنى فيه القوات الأسترالية.

وأضاف بوتين "الأمة الأمريكية، حقًا دولة عظيمة وشعب عظيم إذا استطاعوا تحمل مثل هذا العدد الكبير من الأشخاص ذوي الثقافة السياسية المتدنية".

وكان إدارة ترامب قد أصدرت، الأسبوع الماضي، أوامر بإغلاق ثلاث منشآت روسية في الولايات المتحدة؛ وهي قنصلية سان فرانسيسكو والبعثتان التجاريتان في كلًا من نيويورك وواشنطن، ويأتي الإجراء الأخير ضمن سلسلة الإجراءات الانتقامية المتصاعدة بين خصمي الحرب الباردة السابقين.

ويذكر أن المسؤولون الروس كانوا قد رحبوا بانتخاب ترامب العام الماضي، وأشاد بوتين به كشخص يريد تحسين العلاقات مع روسيا، لكن فرض عقوبات أمريكية إضافية ضد روسيا، والقرار الأمريكي بإغلاق قنصلية روسية أثار مخاوف بشأن العلاقة بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads