المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأدوية النفسية أهم الأسباب في أسباب تأخر الحمل

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 08:58 م
داليا محمد
طباعة

 تأخر الحمل غالبا ما يصيب الزوجين بالقلق، وأحيانا يكون العائق بسيطا ويمكن التغلب عليه باتباع أسلوب حياة صحي وتناول الفيتامينات والتوقف عن القلق والتوتر، فتأخر الحمل مشكلة أصبحت منتشر هذه الأيام، ففي بعض الحالات نجد أن هناك مشكلة عضوية، وحالات أخري بدون وجود سبب واضح.

 

ومما لا شك فيه أن حلم كل امرأة أن تصبح أم، ولذلك تأخ الحمل يمنعها من تحقيق أحلامها، ونجد أن هناك العديد من الدراسات الطبية التي أكدت أن أسباب كثيرة وراء تأخر الحمل، ومن أهمها الحالة النفسية السيئة، بالإضافة إلي تناول بعض الأدوية والأطعمة التي تزيد من تعقد هذه المشكلة.

 

الحالة النفسية السيئة من أسباب تأخر الحمل

 

وأشارت هذه الدراسات الطبية، أن الحالة النفسية من أهم الأسباب التي تؤثر علي صحتنا بالشكل السلبي في حالة التعرض للسوء فيها، ولذلك عند تعرض السيدة للتأخر في الحمل قد يجهل الطبيب المراقب لحالتها هذه العلامة الخطيرة والتي تتسبب في ذلك، ولذا يجب الانتباه لها وأخذها بعين الاعتبار.

 زيادة الوزن وتناول حبوب منع الحمل من أسباب تأخر الحمل

 

وتناولت دراسات طبية مثيرة للجدل أسباب تأخر الحمل، وأكدت أن تناول حبوب الحمل لفترة طويلة يؤثر بشكل سلبي علي الإنجاب ويتسبب في تأخر الحمل، وأيضا زيادة الوزن وإصابة السيدة بالسمنة المفرطة.

 

ارتفاع هرمون اللبن والأدوية النفسية من أسباب تأخر الحمل

 

ارتفاع هرمون الحليب في الجسم من أهم الأسباب المؤدية لتأخر الحمل، وأيضا استخدام الأدوية الهرمونات والتي تحتوي علي الكورتيزون أو الأدوية المناعة أو الأدوية النفسية كمضادات الاكتئاب والمهدئة.

 

ونصحت هذه الدراسات السيدات الراغبات في الإنجاب ويعانين من تأخره، عليهم المتابعة مع طبيب نساء علي دراية كافية بكل الأمور المؤدية لتأخر الحمل، للوصول للحل.

 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads