المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الأربعاء 10/1/2018

الأربعاء 10/يناير/2018 - 12:24 ص
محمد سعد
طباعة
تقدم بوابة المواطن أجندة إخبارية لأهم وأبرز الأحداث والفعاليات التي تقام اليوم، في محافظات الجمهورية وعلى المستوى الخارجي.

القاهرة.. 
يستعرض مجلس النواب طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الموارد المائية والري، تتعلق بوسائل الري الحديثة وبوار بعض الأراضي الزراعية ومحصول الأرز.

القاهرة.. 
تعقد لجنة الشئون العربية بمجلس النواب اجتماعا لبحث مستجدات الأزمة الليبية.

القاهرة..
يعقد وزير الخارجية سامح شكري جلسة مباحثات مشتركة مع نظيره التنزاني أجوستين ماهيجا، بقصر التحرير، لبحث تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

القاهرة.. 
توقع الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس، في إطار إعلان الهيئة عام 2018 عامًا للتراث والمجتمع، وسعي الهيئة للتواصل مع كافة فئات المجتمع، وإيمانًا بأهمية تشجيع الشباب على التفاعل مع هذه المشكلات، والمساهمة في وضع حلول مبتكرة لها مما يعزز طاقات الشباب الإيجابية.

القاهرة..
تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، حكمها في إعادة محاكمة متهم بـ"خلية طنطا الإرهابية".

القاهرة.. 
يفتتح رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية الدكتور فتحي عبد الوهاب والمستشار الثقافي بسفارة الصين لدى مصر شي يوه وين، في السادسة مساءً، بمركز الهناجر للفنون، معرض "الحرف والصناعات الثقافية مصر ـ الصين" في دورته الثانية.

القاهرة.. 
يبدأ جهاز مدينة العاشر من رمضان تسليم قطع أراضي الحي (29) بالمجاورة الأولى إسكان اجتماعي، من 570 إلى 594.

القاهرة..
تُقام ندوة عن التصوير الفوتوغرافي، في السادسة مساءً، على هامش معرض التصوير الفوتوغرافي المقام تحت عنوان "ألوان الهند"، يقدم فيه 4 فنانين مصريين تجربتهم الفنية في الهند للتعبير عن أهم الملامح الفنية للتبادل الثقافي بين مصر والهند في مجال التصوير الفوتوغرافي.

القاهرة.. 
عقد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي، في الثانية عشرة ظهرًا، بالقاعة الزجاجية بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم؛ لعرض تفاصيل فعاليات الدورة التاسعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

الإسكندرية.. ي
قوم وفد طلابي من جامعة تكساس الأمريكية بزيارة مدرسة الشهيد النقيب محمد أحمد عبده لذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة رشدي بالإسكندرية.

القاهرة..
تُعرض المسرحية المصرية (الجلسة) ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي في دورته العاشرة الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح بتونس.

القاهرة.. 
يُعرض العرض المسرحي "يوم أن قتلوا الغناء" إخراج تامر كرم، على خشبة مسرح الجمهورية، في السابعة مساءً.

القاهرة.. 
تنظم جامعة النيل مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل تسلم المبنى الأكاديمي والمباني والأراضي والتجهيزات المرافقة من مدينة زويل، وكذلك الاحتفال بمرور 11 عامًا على وضع حجر أساس أول جامعة أهلية بمصر .

القاهرة..
تنظم مكتبة الإسكندرية مؤتمرًا صحفيًا لاستعراض مبادرة سفارات المعرفة في الجامعات ومراكز البحث المصرية التي يقوم بتنفيذها قطاع التواصل الثقافي في المكتبة.

القاهرة- لندن.. 
يلتقي فريقا تشيلسي وأرسنال، في العاشرة مساءً، في إطار مباراة ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

القاهرة- مدريد.. 
يلتقي فريقا فيا ريال وديبورتيفو ليجانيس، وفريقا الافيس وفورمينتيرا، في الثامنة والنصف مساءً، فيما يلتقي فريقا ريال مدريد ونومانسيا، في العاشرة والنصف مساءً، في إطار مباريات كأس ملك إسبانيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads