المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قناة السويس" تستقبل وفدًا من الإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية

الأحد 21/يناير/2018 - 04:55 م
محمد سعد
طباعة
قال المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس طارق حسنين، إن وفدا من الإعلاميين والإذاعيين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية زار، اليوم الأحد، هيئة القناة برئاسة مها بسيم مدير مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة القناة بمدينة الإسماعيلية. 

وأضاف حسنين -في تصريح- أن الوفد يضم 32 متدربًا من 16 دولة إفريقية، لافتًا إلى أن الزيارة تأتي في إطار فعاليات الدورة التدريبية الـ 33 التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية، موضحا أنه تم تقديم عرض توضيحي عن مستجدات المشروعات القومية في منطقة القناة، والتي بدأت بافتتاح قناة السويس الجديدة لتصبح نواة لمشروع التنمية الواعد بالمنطقة والذي يضم 6 موانئ إلى جانب العديد من المناطق الصناعية واللوجستية.

وتابع حسنين:"تم استعراض الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع القناة الجديدة الذي نجح في زيادة الطاقة الاستيعابية والتصريفية لقناة السويس لتصل إلى 97 سفينة في اليوم، إلى جانب المساهمة في زيادة الحمولات المنقولة عبر القناة لتتجاوز مليار طن لأول مرة في تاريخ القناة".

ونوه بأن مشروع القناة الجديدة نجح في زيادة أعداد السفن العابرة خلال عام 2017 بنسبة 4.3 % لتصل إلى 17 ألفا و550 سفينة مقارنة بعام 2016 وهو ما انعكس بالإيجاب على ارتفاع عائدات القناة خلال 2017 بنسبة 5.4% والتي بلغت 5 مليارات و300 مليون دولار وهو ما يعادل 94 مليار جنيه مصري مقارنة بعام 2016. 

وأشار حسنين إلى أن الوفد شاهد مجموعة من الأفلام التسجيلية التي تستعرض تاريخ قناة السويس ومراحل تطويرها من بداية حفرها وحتى افتتاح قناة السويس الجديدة إلى جانب عرض أهم الفرص الاستثمارية الواعدة في مشروع التنمية بمنطقة القناة.

وفي ختام الزيارة، قام الوفد بجولة بحرية بالمجري الملاحي لقناة السويس المصرية وقناة السويس الجديدة للتعرف على الإنجازات على أرض الواقع.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads