المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رفع حالة الطوارئ بجميع المرافق في القليوبية استعدادًا لاحتفالات العيد

الثلاثاء 05/يوليو/2016 - 06:16 م
طباعة
صرح محافظ القليوبية اللواء الدكتور رضا فرحات بأنه قد تم رفع حالة الطوارئ بجميع المرافق والمديريات الخدمية والصحية والأمنية وإلغاء الإجازات للعاملين بها على مستوى المحافظة استعدادًا لاستقبال احتفالات عيد الفطر المبارك، فضلاً عن تشكيل 9 غرف عمليات رئيسية لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى مدن المحافظة.

وأشار المحافظ - في تصريح اليوم الثلاثاء - إلى أنه تم اتخاذ كل التدابير اللازمة للتيسير على الزوار في أيام العيد على مستوى حدائق ومتنزهات المحافظة عبر حزمة من الإجراءات تتضمن غرف عمليات طوال الاحتفالات لتلقي أي شكاوى والعمل على حلها وإقامة مركز طبي داخل منطقة حدائق القناطر والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمرور لتسهيل عمليات الدخول والخروج من المدينة خلال أيام العيد.

وتابع فرحات أنه تقرر حظر دخول سيارات النقل الثقيل لمنطقة حدائق القناطر طوال أيام العيد، والتزام سيارات الأجرة بأماكن الانتظار المحددة، موضحًا أنه تقرر أن تستقبل فرق الموسيقى الشعبية الزوار.

وأضاف أنه تم تجهيز الحدائق العامة والمنتزهات والملاهي والأماكن السياحية بمختلف مدن المحافظة وتكثيف حملات النظافة العامة للحفاظ على المظهر الحضاري وجمال الحدائق ، فضلا عن وجود عدد من سيارات الإسعاف داخل الحدائق لمواجهة أية حالات مرضية للزائرين وتقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة وتوفير أكياس الدم بكافة المستشفيات الحكومية والمركزية .

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع الجهات المختصة لعمل حملات مشتركة بين الصحة والتموين للتأكد من سلامة المعروضات والمأكولات للزائرين وكذلك تكليف قسم الإشغالات لمنع الإشغالات التي تعوق سير المشاة خاصة بحدائق القناطر الخيرية، كما أنه تم زيادة عدد الأتوبيسات بمرفق النقل الداخلي والنقل العام بجميع خطوط بنها - القناطر والقاهرة - القناطر وذلك لسهولة نقل المواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads