المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. «المواطن» يرصد إقبال المصريين على سوق السمك في العيد

الثلاثاء 05/يوليو/2016 - 10:51 م
هند غنيم
طباعة
يحرص المواطنون فى عيد الفطر على شراء الأسماك الطازجة بجميع أنواعها "البلطى، الماكريل، البورى، الجمبرى"، لكونها من أخف أنواع اللحوم والبروتينات، بالإضافة إلى كونها عادة قديمة لدى المصريين.

نزلت كاميرا " المواطن"، لسوق السمك لرصد حركة البيع والشراء قبيل عيد الفطر.

قال "عمر"، بائع سمك إن الإقبال متوسط هذا العام، نتيجة لارتفاع الأسعار، فالأسعار الحالية مرتفعة بالنسبة للمواطنين، فأحيانا كنا نبيع السمك البلطى والماكريل ب١٢ و١٣ جنيه أما الأن يباع ١٦و ١٧ جنيه.

وأضاف" عمر"، أن إنخفاض الاقبال ناتج عن زيادة الأسعار المتلاحقة، وأشار إلى أن كيلو الماكريل ب ٢٠ جنيه، البلطى ١٦ جنيه، الجمبرى ١١٥، البورى ٣٥ جنيه، مؤكدا على أن الأسعار العام الماضى كانت أفضل بكثير من العام الحالى.

وفى سياق متصل قال عم "محمد"، إنه على الرغم من إنخفاض سعر أنواع معينه ك سمك البلطى والذى وصل سعر الكيلو إلى ١٣ جنيه، إلا أن الاقبال ضعيف، وذلك نتيجة للأعباء التى يتحملها المواطنين والمستوى الاقتصادى والمعيشيى المتدنى الذى يعانى منه الناس، مضيفا إلى أنه فى العام الماضى كان يشترى أكثر من طن سمك بمختلف الأنواع لأن عيد الفطر يعد موسم لأكل السمك، ولكنه هذا العام أشترى ١٠٠ كيلو فقط نتيجة لضعف الإقبال، وأشار عم "محمد"، إلى أن المواطنين أصبحوا يأخذون نصف الكمية التى كانوا معتادين عليها، وذلك لمجرد تقضية الحال والعيش على قدر إستطاعتهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads