المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقعات بتثبيت البنك المركزى لأسعار الفائدة بسبب التضخم

الأربعاء 16/مايو/2018 - 10:39 ص
تامر فاروق
طباعة
توقع خبراء الاقتصاد أن يبقي البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة خلال اجتماع الغد دون تغيير.

ويرى الخبراء إن البنك المركزي سيلجأ لتثبيت أسعار الفائدة بهدف مواجهة التضخم المرتفع والمتوقع أن يواصل صعوده مع اتجاه الحكومة لاستكمال البرنامج الاقتصادى برفع الدعم .

ويرى محمد أبو باشا كبير الاقتصاديين لدى المجموعة المالية هيرميس، أن "المركزي" سيبقي على معدلات الفائدة دون تغيير مع الأخذ في الاعتبار ارتفاع التضخم في أبريل، والأهم من ذلك القفزة التي حدثت في أسعار النفط بالأسواق العالمية".

وأظهرت البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي تراجع التضخم السنوي العام إلى 13.1% من مستوى بلغ 13.3% في مارس، فيما ارتفع التضخم الأساسي بنسبة طفيفة إلى 11.62% من 11.59% خلال مارس. وكان من المفترض أن يصدر البنك البيانات التفصيلية أمس الثلاثاء.

وأنشئ البنك المركزي المصري بقرار جمهوري عام 1961 ككيان مستقل وهو يمثل البنك الرسمي للحكومة المصرية. ومن مسؤوليات البنك المركزي الأتي:

-إصدار العملة المحلية وهى الجنية المصري بكافة فئاته.
-صياغة السياسة النقدية، وتحديد أدواتها التي يمكن استخدامها وإجراءات تنفيذها.
-المحافظة على استقرار الجنيه المصري.
-إدارة احتياطي الدولة من الذهب والعملات الحرة.
-الرقابة على البنوك.
-إدارة ديون الحكومة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads