المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البيئة يدشن مبادرة "حلوة يا بلدي" من الإسماعيلية

السبت 16/يوليو/2016 - 09:20 م
طباعة
قام الدكتور خالد فهمى وزير البيئة بجولة تفقدية بمحافظة الإسماعيلية اليوم السبت، وكان في استقباله اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، حيث تم تدشين مبادرة "حلوة يا بلدي" والتي أطلقتها مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع وزارات البيئة والتنمية المحلية والشباب والرياضة وتستمر لمدة أسبوع بدأت اليوم وتستمر حتى 22 يوليو.
ويتم تطبيق المبادرة على مستوى 10 قطاعات بالمحافظة بمشاركة شباب المحافظة، وذلك بحضور نواب المحافظة أشرف عمارة وعصام منسي وأحمد بدران وآمال رزق الله ولفيف من قيادات الوزارة والمحافظة.
وقام فهمى بتفقد المعدات المشاركة في المبادرة والمقدمة من المحافظة وبعض الشركات، كما تم تفقد منظومة الجمع السكنى بمنطقة الشيخ زايد بالحي الثالث واستمع إلى آراء وتقييم المواطنين لعملية الجمع السكنى كما قام بالاستماع بآراء الشباب المشاركين في عملية الجمع السكنى.
تلا ذلك عقد اجتماع بمقر المحافظة، حيث تمت مناقشة قضية المخلفات ومنظومة الجمع السكني التي تنفذها وزارة البيئة بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية بالمحافظة، والتي تعمل في 3 قطاعات وهم حي أول وحي ثاني وحى ثالث، وتقوم بها 13شركة وتستمر لمدة 6 أشهر.
وتم الاتفاق على استكمال تجديد المنظومة وتكرارها بمناطق أخرى وفقا للتقييم النهائي ومدى نجاحها في تلبية احتياجات المواطنين، وعلى ضرورة توفير فرص عمل للشباب بمنظومة النظافة، كما قام بالاستماع إلى آراء ومقترحات النواب والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة والرد على استفساراتهم كما استجاب الوزير لطلب النواب لاستمرار دعم المبادرة والتي حققت نجاحا ملموسا، وكذلك دعم صيانة أجهزة ومعدات النظافة بالمحافظة ووعد الوزير باستمرار دعم المنظومة لحين استكمال عناصرها من خدمة جيدة وتحصيل الرسوم.
وفي ختام الزيارة قام وزير البيئة والمحافظ والسادة المرافقون بتفقد مصنع تدوير المخلفات البلدية بمنطقة أبو بلح بالإسماعيلية والمقام على مساحة 22 ألف متر، ويعمل بطاقة استيعابية تصل إلى 350 طنا يوميا، ويتكون المصنع من خطين لفرز المخلفات وخط إنتاج بدائل الوقود RDF كما تفقد خط إنتاج الكومات السمادية (الكمبوست).
جدير بالذكر أن المصنع ملك للمحافظة وتقوم بتطويره وإدارته إحدى شركات القطاع الخاص بموجب حق انتفاع مع المحافظة لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads