المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشهابي" يطالب الحكومة بانتهاج سياسات جديدة لمعالجة عجز الموازنة

الأربعاء 20/يوليو/2016 - 11:30 ص
أسماء صبحي
طباعة
طالب ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، الحكومة بانتهاج سياسات جديدة لمعالجة العجز في الموازنة العامة للدولة تحقق العدالة الضريبية وتخفف الأعباء عن محدودي الدخل وتزيل عراقيل الاستثمار وتحمي الصناعة المحلية وتنطلق بها إلى العالمية، وذلك تعليقا على تصريح عمرو الجارحي وزير المالية الذي أكد فيه على ضرورة تطبيق ضريبة القيمة المضافة حتى لا تفلت الأمور مننا بعد ما وصلت نسبة العجز 13 % ولولا المساعدات لوصلت 16 %.
وأضاف الشهابي، فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن ضريبة القيمة المضافة لن تنهي العجز في الموازنة العامة للدولة ولكنها تخفض العجز بمقدار 30 مليار جنيه، وهو مقدار زيادة حصيلة ضريبة القيمة المضافة عن حصيلة ضريبة المبيعات وتستطيع الحكومة تعويضهم بالضريبة التصاعدية والضريبة على البورصة.
وأكد الشهابي، أن إستمرار السياسات الحالية سيجعل تلك الحصيلة محدودة التأثير، بل أن تكلفة التوتر والقلق والسخط العام والرفض الشعبي الذي سيصاحب تطبيقها أعلى كثيرا من حصيلتها.
وحذر رئيس حزب الجيل، من نفاد صبر المواطنين الذين يعيشون في معاناة حقيقية وتحولت حياتهم إلى جحيم بسبب الغلاء والتضخم وانخفاض القيمة الشرائية للجنيه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads