المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. لقطات جديدة ترصد جنود أتراك يطلقون النيران على المدنيين

الخميس 21/يوليو/2016 - 10:08 م
طباعة
أظهر شريط فيديو جنودا أتراك وهم يطلقون النار على مدنيين في حشد كبير في تركيا أثناء محاولة الانقلاب الفاشلة نهاية الأسبوع الماضي.


ونشرت فضائية "روسيا اليوم" الإخبارية، على صفحتها الرسمية على "يوتيوب"، لقطات تليفزيونية مصورة لجنود أتراك يطلقون النار على مواطنين مدنيين تجمعوا في حشد كبير في تركيا أثناء تصديهم لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها العاصمة التركية أنقرة ومدينة اسطنبول نهاية الأسبوع الماضي.

وأظهرت اللقطات التليفزيونية، التي تم استخراجها من كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة فوق جسر البسفور الذي يربط بين شطري اسطنبول جنود أتراك يعتلون دبابة أغلقوا بها حركة المرور فوق الجسر وهم يطلقون النار مباشرة باتجاه مواطن تركي من مؤيدي الرئيس رجب طيب أردوغان.

وتبين لقطات أخري تم التقاطها فجراً، للجنود الأتراك وهم يستسلمون للمتظاهرين الذين تجمعوا بالألاف أمام العناصر الانقلابية فوق الجسر.

وشهدت العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء الجمعة الماضية، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان، فيما قوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب، ما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads