المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غرائب 12 دولة في الاحتفالات بالسنة الجديدة .. أبرزهم تحطم النيش

الثلاثاء 01/يناير/2019 - 05:45 م
أمل عسكر
طباعة
بدأت الاحتفالات بالسنة الجديدة ولكل دولة من الدول حول العالم طقوس مختلفة عن غيرها وعادات يقومون بفعلها كل سنة يمتازون بها، ويوجد الكثير من الطقوس الغريبة والطريفة المتوارثة عبر الزمان وهو ما سنتعرف عليه خلال موضوعنا.

1 ـ اليابان والضحك بصوت عالي

من غرائب الاحتفالات بالعام الجديد في اليابان هو الضحك بصوت مرتفع لإيمانهم بأنه يجلب الحظ الجيد، ثم تزيين المنازل بأكاليل الزهور في ليلة رأس السنة، لأنها تطرد الأرواح الشريرة وترمز للحظ والسعادة.

2 ـ فنزويلا وارتداء الملابس الداخلية

سكان فنزويلا يعتقدون أن الملابس الداخلية هي الأسعد والأوفر حظًا، فيرتدي الفنزويليون الملابس الداخلية الصفراء كي تجلب الحظ.

3 ـ فرنسا وقصة أول رجل يدخل عليهم

في فرنسا يقولون أن أول رجل يدخل عليهم في المنزل هو رمز للسعادة أو الشقاء طوال العام، وينتظر الفرنسيون بفارغ الصبر أول زائر ويلقون عليه البيض إذا كان غير مرغوب فيه، أو الماء والحلوى إذا كان مرغوبًا فيه.

4 ـ تشيلي

أهالي هذه البلاد يقومون باستحضار الأموات، وذلك من خلال الذهاب للقبور وإمضاء الوقت هناك؛ لمسامرة الراحلين.

5 ـ إيطاليا وإسبانيا

في تلك الدولتين يرتدون الملابس الداخلية الحمراء؛ ويقومون بأكل 12 حبة من حبات العنب الأبيض، مع كل دقة من دقات الساعة معلنة نهاية العام لكي يجلبون الحظ السعيد.

6 ـ جنوب أفريقيا

وهنا تأتي العادة الأغرب على الإطلاق في وسط العاصمة جوهانسبرج، يقوم السكان المحليون بإلقاء الأجهزة القديمة من النافذة.

7 ـ دولة البلغار والعطس

العادة الغريبة هي يجب أن يعطس كل ضيف عدة مرات، وسيحصل بعد ذلك على هدية قيمة من المضيف قد تكون خروفًا أو عجلًا صغيرًا أو مهرًا صغيرًا، وسبب ذلك يعود إلى أن البلغاريين يعتقدون أنه إذا عطس أول ضيف أمام جميع أفراد العائلة المضيفة، سيجلب ذلك السعادة والسلامة طوال السنة الجديدة.

8 ـ الدنمارك:

يقومون فيها بتحطيم الأطباق والأكواب القديمة على أعتاب أبواب منازل الأصدقاء والأقارب، كما أنهم يقفوا على الكراسي ثم يقفزون سويا عند منتصف الليل، وهي وثبة إلى العام الجديد من المفترض أن تطرد الأرواح الشريرة وتجلب الحظ.

9 ـ الفلبين وفيها يقفز الأطفال 10 مرات

في الفلبين تقال عبارة "اقفز يا ولد" لكل طفل وذلك عند حلول آخر ساعة من العام، ويجب أن يقفز 10 مرات، حتى يكتسب المزيد من الطول، وبعدها يدخل أفراد العائلة المنزل ليشاهدوا مائدة الفاكهة المتنوعة التي يجب أن تشمل 20 نوعًا من الفاكهة.

10 ـ الإيطاليون بدء السنة بالعدس لجلب الرزق:

العدس الأصفر تلك الوجبة التي يكرهها معظم المصريين هي الأساسية وعادة لا يمكن أن يفوتها الإيطاليون في آخر أيام السنة، فهي حسب معتقداتهم تجلب الرزق.

11 ـ مدغشقر وتقديم الزوجين ذيل الديك لوالديهما:

هنا يأتي تقليد غريب جدا وهو أنهم يمتنعون عن اللحوم أسبوع كامل قبل حلول يوم رأس السنة الجديدة، وفي الليلة الأخيرة للسنة القديمة يتناولون فقط بعض لحوم الدجاج والدواجن الأخرى،ثم في بداية اليوم التالي للعام الجديد يقدم الزوج والزوجة لوالديهما ذيل الديك تعبيرًا عن احترامهما لهما، ثم يقدمان مخالب الديك لإخوانهم وأخواتهم تعبيرًا عن العناية والحب لهم.

12 ـ كولومبيا والدوران حول المنزل:

في هذه البلد يفعلون شيء غريب أملا في أن يكون العام الجديد مليئ بالسفر والرحلات، لذلك يقوم السكان المحليون والمقيمون في البلاد بحمل حقائب فارغة ويدورون بها المباني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads