المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير خارجية النمسا يدعو إلى تشديد قوانين الأجانب والاندماج لتقليص عدد اللاجئين الجدد

الخميس 18/أغسطس/2016 - 11:19 م
طباعة
دعا وزير خارجية النمسا سباستيان كورتيس إلى تشديد قانون الأجانب والاندماج ، معلنا تضامنه مع موقف زميله في الحزب وزير الداخلية المحافظ فولفجانج سوبوتكا الذي دعا في وقت سابق إلى تجريم دخول المهاجرين إلى النمسا بشكل غير شرعي بدلا من العقوبة الحالية التي تتمثل في فرض غرامة إدارية على المخالفين.

وكشف كورتيس ، والمسؤول عن ملف الاندماج ، عن رغبته في إدخال تعديلات جديدة على قانون الاندماج، في غضون الأشهر القليلة القادمة، تتضمن إضافة بنود تلزم اللاجئين بحضور برامج تعلم اللغة الألمانية ودورات القيم الأوروبية، وتقلص قيمة المساعدة المالية للاجئين الجدد.

وأعرب عن أمله في التوصل إلى اتفاق مع الحزب الاشتراكي الحاكم حول التعديلات المقترحة، موضحا أنه تم بدء التواصل مع الاشتراكيين في هذا الصدد.

وأشار إلى أن الأولوية القصوى بالنسبة له هي تقليص أعداد اللاجئين الجدد الوافدين إلى النمسا، مؤكدا وجود تنسيق كامل مع وزير الداخلية لتحقيق هذا الهدف، ولافتا كذلك إلى أهمية العمل على دمج اللاجئين الذين حصلوا على حق اللجوء في المجتمع بشكل جيد.

يُشار إلى أن مقترحات الحزب المحافظ تأتي في ظل وجود خلافات كبيرة مع رئيس الائتلاف الحاكم، الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي ينظر بتشكك إلى مقترحات المحافظين ويعتبرها شكل من أشكال الضغوط التي تهدف إلى تحقيق غايات سياسية وانتخابية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads