المواطن

عاجل
السيرة الذاتية الفريق / أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة السيرة الذاتية الفريق / أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة السيرة الذاتية الفريق أول / عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عقب حلف اليمين الدستورية.. "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة الرئيس السيسي يهنئ هاتفياً الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ العزواني بمناسبة إعادة إنتخابه رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشيخ مظهر شاهين يتقدم بخالص الشكر والتقدير إلي معالي الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق الكاتب الصحفي والمستشار الاعلامي علاء الدماصي يتقدم بخالص العزاء للأستاذ مصطفى السيد الفقي النائب أيمن نقرة: تونس واحدة من أعرق الدول العربية في مجال التكنولوجيا وأصبحت مركزًا إقليميًا ودوليًا للتكنولوجيا* ننشر أسماء أبرز الوزراء في التشكيل الوزاري الجديد 2024 بمبادرة من المملكة العربية السعودية.. اعتماد يوم 24 نوفمبر يوما عالميا للتوائم الملتصقة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعلان عام 2024 عامًا للتعليم القانوني في طاجيكستان

الإثنين 01/يوليو/2024 - 07:11 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
تكريمًا للذكرى الثلاثين لاعتماد دستور جمهورية طاجيكستان، تم إعلان عام 2024 عامًا للتعليم القانوني في البلاد.
وقد تم تقديم الاقتراح المقابل اليوم خلال خطاب المجلس الأعلى لجمهورية طاجيكستان من قبل رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمون.
وصدرت تعليمات بتعبئة جميع موارد وقدرات الوكالات الحكومية، بما في ذلك وكالات إنفاذ القانون، لضمان النظام وسيادة القانون لعام 2024، عندما يتم الاحتفال بالذكرى الثلاثين لاعتماد دستور جمهورية طاجيكستان.
وأكد رئيس الدولة: "لأن الدستور الأول لطاجيكستان المستقلة، الذي أرسى أسس بناء الدولة الوطنية المستقلة وتطوير كافة جوانب حياة شعب البلاد، يعد من أهم إنجازاتنا".




ولوحظ أن تنفيذ القواعد الدستورية جعل من الممكن إنشاء أسس مستقرة للمجتمع والدولة، وتعزيز السلام والهدوء والاستقرار السياسي والوحدة الوطنية، وضمان التنمية الاقتصادية المستدامة، وخلق ظروف معيشية كريمة وتنمية حرة لكل مواطن في البلاد. دولة.
وفي الوقت الحاضر، تؤدي التنمية المستدامة للاقتصاد العالمي والعلوم والتكنولوجيا والصناعة والزراعة إلى زيادة النفايات وغيرها من التأثيرات البشرية على البيئة، مما يؤدي إلى تغير غير مسبوق في مناخ الكوكب. وفي هذا الصدد، فإن التكامل والتضامن والعمل العالمي هو وحده الذي يعتبر الوسيلة الوحيدة لمنع تغير المناخ. وإدراكا لأهمية هذه القضايا، فإن رئيس جمهورية طاجيكستان فخامة إمام علي رحمون على مستوى المنظمات الإقليمية والدولية يلفت انتباه رؤساء الدول والمنظمات العالمية إلى حل هذه القضية المهمة لحياة البشرية.




و أنه نتيجة للجهود البناءة التي بذلت خلال فترة الاستقلال، حظيت قضايا المياه وتغير المناخ بمكانة خاصة في أجندة التنمية العالمية وتم النظر فيها بدقة، كما أن معظم المبادرات الدولية لمعالجة المياه وتغير المناخ وقد حظيت قضايا المناخ التي اقترحتها طاجيكستان بدعم المجتمع الدولي. مبادرات جمهورية طاجيكستان ومنها 2003. "عام المياه النظيفة"، 2005-2015. العقد الدولي للعمل "الماء من أجل الحياة"، 2013. "السنة الدولية للتعاون في مجال المياه"، 2018-2028. العقد الدولي للعمل "المياه من أجل التنمية"، "التنمية المستدامة"، 2025 "السنة الدولية لحماية الأنهار الجليدية" وغيرها من المبادرات في مجال المياه والمناخ لها أهمية عالمية وتهدف إلى تنمية وحماية الكوكب من المخاطر العالمية . وجمهورية طاجيكستان معروفة على الساحة العالمية بجهودها الإنسانية كدولة استباقية، وإنقاذ الإنسان هو محور مبادرات طاجيكستان.
تشمل التشريعات البيئية القوانين البيئية. وفي هذا الصدد، تم إصدار القوانين التشريعية، بما في ذلك دستور جمهورية طاجيكستان بتاريخ 1994/11/06، وقوانين جمهورية طاجيكستان "بشأن الخبرة البيئية" بتاريخ 2012/04/16، رقم 818، "بشأن التدقيق البيئي" بتاريخ 2011/12/26، رقم 785 "بشأن مراقبة البيئة" بتاريخ 25.03.2011، رقم 707، "بشأن حماية البيئة" بتاريخ 08.02.2011، رقم 760، "بشأن ضمان السلامة البيئية للمركبات الآلية" بتاريخ 08.08.2015، رقم 1214 وقوانين أخرى في هذا المجال توفير معايير محددة التي يستوفونها.
تنفيذاً لتوجيهات وتعليمات خطاب رئيس جمهورية طاجيكستان فخامة إمام علي رحمون أمام المجلس الأعلى لجمهورية طاجيكستان بتاريخ 28.12.2023، صدر مرسوم رئيس جمهورية طاجيكستان "إعلان 2024 سنة التعليم القانوني" بتاريخ 30.12.2023 رقم 668. الغرض من هذا المرسوم هو رفع مستوى التعليم القانوني للمواطنين، وتعزيز القيم الديمقراطية، وتعزيز مؤسسة حقوق الإنسان، وتعزيز مكانة القانون، وتثقيف المواطنين بروح احترام القانون، والتأكد من أن القانون يحظى باحترام جميع المواطنين.
مع أخذ كل هذا في الاعتبار، يجب على كل مواطن في طاجيكستان حماية البيئة الطبيعية والموئل والحفاظ عليها نظيفة، ومراعاة متطلبات التشريع في اتجاه حماية البيئة والمناخ المائي والبيئة، وكذلك المساهمة في تحقيق أهداف مبادرة "عام التعليم القانوني" تظهر احترام القانون والنظام القانوني، وتسعى جاهدة لمراعاة الحقوق والمصالح القانونية والوفاء بالتزاماتها.

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads