المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدبولي: الرئيس السيسي وجه بعمل تقرير عن كل المشاركين بأولمبياد باريس

الأربعاء 14/أغسطس/2024 - 04:24 م
المواطن
هانيا رضوان
طباعة

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن عدد من التفاصيل الخاصة لعدد من الملفات الهامة، أهمها قطاع الصناعة وغيرها من الملفات.

 

ونستعرضها من خلال هذا التقرير

محاسبة الاتحادات.. مدبولي: الرئيس السيسي وجه بعمل تقرير عن كل المشاركين بأولمبياد باريس

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه يوجه التهنئة لأبطال مصر الذين حصلوا على ميداليات في أولمبياد باريس، وأن الرئيس السيسي وجه بعمل تقرير عن كل المشاركين في البطولة.


وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أنه في حالة وجود تقصير من أي اتحاد سيكون هناك قرارات ومحاسبة، وأن وزير الرياضة يقوم بعمل التقرير.


ولفت إلى أن ما يتم يكون هدفه معالجة التقصير في أي لعبة، وأن يكون هناك تجهيز للبطولات المقبلة.

 

رئيس الوزراء: لن يتم إغلاق أي منشأة صناعية إلا بقرار مني شخصيًا

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم عرض خطة عاجلة على الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بقطاع الصناعة والإجراءات السريعة التي سيتم تنفيذها على الأرض سريعًا، حتى يتم الحصول على مردود إيجابي في العام القادم.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته بمؤتمر صحفي، اليوم، الأربعاء، :"اتخذنا قرارا بعدم إغلاق أي مصنع قبل الرجوع للحكومة.. كل همنا هذه الفترة تشجيع المصانع إنها تشتغل".

 

مصطفى مدبولي يعلن خبرا سارا بشأن الاقتصاد وخفض الأسعار

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك خبرا مهما للغاية ويؤكد أن الأمور الاقتصادية مبشرة، وهو إعلان معدل التضخم لشهر يوليو. 

 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، أن هناك انخفاضا في معدلات التضخم للشهر الخامس على التوالي، وهذا الشهر وصل لـ 25.7 وكان 27 في الشهر الماضي. 

ولفت إلى أن الدولة تسير في الطريق الصحيح، وانخفاض معدلات التضخم، وأن هذا يكون له تأثير على ثبات الأسعار وانخفاض الأسعار في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن انخفاض معدلات التضخم ينتج عنه توسيع المشروعات من قبل القطاع الخاص، وأن هذا الأمر يفيد الدولة بسبب سعر الفائدة على الدين العام. 

 

مدبولي: نضع خطة لصناعة المحمول وننتج 11 مليون جهاز سنويا

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن إعلان معدل التضخم لشهر يوليو الماضي يبشر بثبات الأسعار، قائلاً “خدنا قرار مهم بعدم اتخاذ أى قرار بغلق أى منشأة صناعية إلا من خلال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة بعد العرض على مجلس الوزراء”.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير التربية والتعليم لإعلان حلول لتحديات التعليم ما قبل الجامعي، “كان هناك عدد من الاجتماعات المبشرة فيما يخص توطين صناعة السيارات فى مصر وصناعة الهواتف المحمول، واليوم كل تركيزنا تشجيع هذه الصناعة من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي، واللقاءات مكثفة مع أصحاب المؤسسات العالمية فى صناعة السيارات”.

وتابع رئيس مجلس الوزراء “نضع خطة لصناعة المحمول لنكون قادرين على تنفيذها فى مصر، لتصل هذه الصناعة فى مصر إلى أكثر من 100 مليون جهاز سنويا، وأصبح لدينا 4 من أكبر خمس مصنعين على مستوى العالم فى التصنيع فى مصر”، مختتما “ننتج 11 مليون جهاز تليفون محمول سنويا”.

 

مدبولي: تم عرض خطة عاجلة على الرئيس السيسي للنهوض بقطاع الصناعة

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن إعلان معدل التضخم لشهر يوليو الماضي يبشر بثبات الأسعار، معقبا: “خدنا قرار مهم بعدم اتخاذ أي قرار بغلق أي منشأة صناعية إلا من خلال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة بعد العرض على مجلس الوزراء”.
 

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته بمؤتمر صحفي، اليوم، الأربعاء، أنه تم عرض خطة عاجلة على الرئيس السيسي للنهوض بقطاع الصناعة والإجراءات السريعة التي سيتم تنفيذها على الأرض سريعًا ، حتى يتم الحصول على مردود إيجابي في العام القادم.
 

ولفت إلى أن الدولة تسير في الطريق الصحيح، وانخفاض معدلات التضخم، وأن هذا يكون له تأثير على ثبات الأسعار وانخفاض الأسعار في الفترة المقبلة.

 

وأشار إلى أن انخفاض معدلات التضخم ينتج عنه توسيع المشروعات من قبل القطاع الخاص، وأن هذا الأمر يفيد الدولة بسبب سعر الفائدة على الدين العام

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads