المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية الفنزويلى : ستبعث بلدان أمريكا اللاتينية برسالة قوية إلى العالم بشأن فنزويلا

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 04:20 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
أفاد وزير الخارجية  الفنزويلى إيفان خيل، أنه سيتم تنفيذ جدول أعمال القمة الاستثنائية الحادية عشرة للتحالف البوليفاري لشعوب أمريكا اللاتينية-برنامج التعاون الفني، اليوم الاثنين الموافق 26 أغسطس، مع المراهنة على تعاون بلدان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي الشقيقة.

ومن خلال مكالمة هاتفية مع قناة التلفزيون الفنزويلية الحكومية (VTV)، أكد أن أول شيء سيفعلونه هو إنشاء موقع داخل البديل البوليفاري لشعوب أمريكا اللاتينية وإعادة التأكيد على مبادئ تشجيع دستورها والإعلان للعالم عن دعمها ودعمها للشعب. فنزويلا.

وبالمثل، ذكر أنهم سيستمرون في التقدم في خطط التكامل. بالإضافة إلى ذلك، صمم البديل البوليفاري لشعوب أمريكا اللاتينية - برنامج التعاون الفني جدول أعمال مهم بنسبة 20/30 تم تطويره من خلال الأمين التنفيذي، بالإضافة إلى تدخل وزراء مختلفين من المجموعة. الدول الأعضاء. وقال "ستتاح الفرصة للرؤساء والزعماء اليوم لمراجعة التطورات الأخرى."

وشدد على أنه بعد الانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 يوليو والتي انتخب فيها رئيس الجمهورية نيكولاس مادورو، تم التأكيد من جديد على المبادئ التي شجعت على تشكيل وتوطيد التحالف البوليفاري لشعوب أمريكا اللاتينية - التعاون الفني.

"اليوم سنرى عينة من ذلك، الرسالة ستكون واضحة للغاية، إنها رسالة قوية، إنها رسالة من الحكومات التقدمية، إنها رسالة من السيادة، من استقلال أمريكا اللاتينية وأمريكا اللاتينية. وأشار جيل إلى أن "هذه الرسالة موجهة إلى دول الكاريبي، وهي أيضًا رسالة من اليسار في أمريكا اللاتينية إلى العالم مفادها أن نتائج الانتخابات في فنزويلا تحترم، وأن الكرامة محترمة في فنزويلا، وأن فنزويلا لديها مؤسسات قوية للغاية وهي ديمقراطية متينة للغاية". .

وأعرب عن أن العديد من الرؤساء سيشاركون في الاجتماع، حيث يستضيف نيكولاس مادورو من قصر ميرافلوريس خلال القمة. علاوة على ذلك، أوضح أن الدعوة إلى هذه القمة تأتي ردا على "التدخل المفرط في فنزويلا"، والغرض منها هو "إرسال رسالة واضحة بعدم التدخل واحترام الشؤون الداخلية للبلاد".

"سنبعث برسالة واضحة بشأن احترام نتائج الانتخابات ونزاهة فنزويلا، كما عبرت عنها وزارة الخارجية الصينية يوم الاثنين. أكثر من 60 دولة، بما في ذلك أعضاء أوبك، تشارك هذا الرأي. هناك إجماع عالمي على ضرورة وقال وزير الخارجية الفنزويلي: "من أجل حل شؤون فنزويلا داخل البلاد نفسها".

وأشار أخيرا إلى أن فنزويلا تعتبر مثالا للديمقراطية الراسخة، وأن ذلك سيتجلى اليوم بدعم من الزعماء العشرة الذين سيشاركون في القمة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads