المواطن

عاجل
لاعب وسط الزمالك يرفض الرحيل خلال فترة الإنتقالات الصيفية صور.. وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ومفتي ولاية ترانجانو بماليزيا يفتتحون البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا السيسي يهنئ المصريين بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة 15 من أبطال أكتوبر وحرب الاستنزاف يروون قصص النصر في نقابة الصحفيين إحتفالا بذكري إنتصارات 6اكتوبر محافظ القاهرة يضع إكليلا من الزهور علي مقابر شهداء المنطقه العسكرية بالخفير مدبر مديربه الزراعه انتصار أكتوبر ملحمة وطنية خالدة أثبت للعالم ان مصر قادرة على قهر المستحيل بمناسبة اليوم العالمي للمعلم .. وزير التربية والتعليم : المعلم صاحب الرسالة السامية والعماد الأساسي بالمجتمع أغنية نبض القلوب .. إهداء من وزارة الداخلية إلى قواتنا المسلحة الباسلة بمناسبة إحتفالات 6 أكتوبر السويد تعزز علاقات الرعاية الصحية مع مصر من خلال حدث شراكة الرعاية الصحية السويدية المصرية 3 فيديوهات وطلب تعويض 5 ملايين جنيه..شاهد 12 دقيقة مثيرة من محاكمة إمام عاشور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيرلان كارين يشيد بمساهمة الكازاخ في تطوير الحركة التطوعية الدولية

السبت 05/أكتوبر/2024 - 12:03 م
المواطن
فاطمه بدوي
طباعة
المستشار الحكومي إيرلان كارين يشيد بمساهمة الكازاخستانيين في تطوير الحركة التطوعية الدولية
تصوير: أكوردا
استضافت عاصمة كازاخستان يومي 3 و4 أكتوبر/تشرين الأول تجمع قادة الحركة التطوعية CICA، حسبما ذكرت وكالة أنباء كازينفورم نقلاً عن الخدمة الصحفية لشركة أكوردا.

وقد جمع الحدث، الذي أقيم تحت رعاية مجلس شباب مؤتمر التفاعل وبناء السلام في آسيا، 450 مندوبًا من 21 دولة، بما في ذلك أذربيجان وإيران والصين وقيرغيزستان وروسيا وطاجيكستان وتايلاند وأوزبكستان وسريلانكا ودول أخرى.

شارك في الجلسة العامة للمهرجان المستشار الحكومي في كازاخستان إرلان كارين والأمين العام لمؤتمر التفاعل وبناء السلام خيرت ساريباي ووزيرة الثقافة والإعلام عايدة بالاييفا بالإضافة إلى قادة المنظمات التطوعية من البلدان الأجنبية.

وفي كلمته، أكد إرلان كارين أن الرئيس الكازاخستاني يولي اهتماما خاصا للعمل التطوعي، مشيداً بدوره في تعزيز العدالة الاجتماعية، وتعزيز القيم الأساسية للوحدة والتضامن.

وأشار المستشار الحكومي إلى حجم الحركة التطوعية في كازاخستان، مشيرا إلى أن أكثر من 740 منظمة تطوعية تعمل بشكل مثمر في جميع أنحاء البلاد اليوم، والتي تنفذ مبادرات واسعة النطاق، وتساهم في تشكيل ثقافة سلوكية جديدة.

وأشار إرلان كارين أيضًا إلى مساهمة المتطوعين الكازاخستانيين في تطوير الحركة التطوعية الدولية ومشاركتهم في البرامج التطوعية للأمم المتحدة واليونيسيف والمبادرات الدولية الأخرى.

وشهد الحدث مناقشات واسعة النطاق، تم خلالها طرح مبادرات ومقترحات مختلفة، وتمت مناقشة الجوانب الرئيسية للحركة التطوعية ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وفي نهاية الحدث، وضع المشاركون مجموعة من التوصيات بشأن التطوير المشترك لأنشطة التطوع في منطقة CICA، كما وضعوا عددا من المقترحات بشأن تنظيم السنة الدولية المقبلة لحشد المتطوعين.    

لقد أثبت تجمع قادة الحركة التطوعية في آسيا (CICA) أنه منصة مهمة لتبادل المعرفة والخبرة، وخطوة أخرى نحو تطوير العمل التطوعي في آسيا.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads