المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس ويدودو يفتتح مركز الإبداع الشبابي في آتشيه

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 10:13 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
 افتتح الرئيس جوكو ويدودو (جوكوي) مبنى مركز أمانة للشباب الإبداعي في المنطقة الصناعية في آتشيه (كيا) لادونغ في منطقة آتشيه بيسار بإقليم آتشيه. وقال

: "بقولي بسم الله الرحمن الرحيم

، أطلق اليوم مركز أمانة للشباب الإبداعي في آتشيه بيسار بإقليم آتشيه". وقبل الافتتاح، زار العديد من الأكشاك التي تعرض منتجات من صنع أعضاء أمانة.

وعرضت الأكشاك العديد من المنتجات التي تتراوح بين الأجهزة الطبية والحرف اليدوية وعطور الباتشولي وقهوة آتشيه والزراعة والمنازل عالية التقنية وأجهزة معالجة النفايات والمنتجات المصنوعة من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة جدًا (MSMEs).

رئيس وكالة استخبارات الدولة (BIN)، بودي جوناوان؛ وزير الداخلية، تيتو كارنافيان؛ وزير النقل، بودي كاريا سومادي؛ وكان من بين الحاضرين في حفل الافتتاح رئيس الشرطة الوطنية الجنرال ليستيو سيجيت برابوو.

وقال ويدودو إن مبنى أمانة سيكون بمثابة مكان لإنتاج الابتكارات وتعزيز إبداع الشباب. وأضاف أنه من المتوقع أن يصبح المرفق مركزًا لدعم الشركات الناشئة.

وقال إنه انبهر بالمنتجات المبتكرة وعالية الجودة التي عُرضت في الحدث.

وقال: "في رأيي، المنتجات، وخاصة تصميم الأزياء الإسلامية، مبدعة ومبتكرة للغاية".

تم بناء مبنى أمانة من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان العام على مساحة خمسة هكتارات في كيا لادونغ.

يحتوي المبنى على عدد من المرافق، مثل غرفة ندوات ومختبرات معالجة زيت القهوة والبتشولي ومقهى واستوديو تصوير واستوديو موسيقى واستوديو صوتي واستوديو بودكاست ومتجر ودفيئة وورشة عمل للتكنولوجيا والابتكار.

تركز أمانة على تطوير سبعة قطاعات ذات أولوية - الزراعة والمزارع والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم والرياضة والبيئة وصناعة الاقتصاد الإبداعي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads